أبو العينين يلتقي ناشطين ضد الاستيطان

25 يناير 2018آخر تحديث :
أبو العينين يلتقي ناشطين ضد الاستيطان

رام الله – صدى الاعلام

التقى رئيس هيئة شؤون المنظمات الاهلية اللواء سلطان أبو العينين، اليوم الخميس، كلا من منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار جمال جمعة، والناشطة مانويلا فيريرو من منظمة ” FFIPP” طلاب من أجل فلسطين في البرازيل، وذلك في مكتبه بمقر الهيئة برام الله.

وجاء ذلك اللقاء في إطار الحملة العالمية ضد شركة سيمكس المكسيكية لصناعة الاسمنت، الناشطة في بناء المستوطنات الاسرائيلية، حيث أكد أبو العينين أهمية التضامن الشعبي والاهلي مع الشعب الفلسطيني، لما يشكل ذلك من وسيلة ضغط على عدد من الانظمة الرسمية المتعاطفة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال إن حملة المقاطعة العالمية التي تنظم حاليا، من شأنها أن تعزل الاحتلال الاسرائيلي والولايات المتحدة الامريكية التي تقف إلى جانبها، وتدعمها بكل الوسائل.

ولفت أبو العينين إلى أن واشنطن وتل أبيب باتتا معزولتين تماما، وأن العالم صار أكثر وضوحا ورفضا لهذه السياسة الاحتلالية الرامية إلى سرقة أرض الشعب الفلسطيني والحؤول دون قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة.

من جهتهما، أكد جمعة وفريرو أن هناك حملة عالمية ضد شركة “سيمكس” العالمية وهي شركة مكسيكية تصنع الاسمنت الجاهز وتزود المستوطنات الاسرائيلية به، إضافة إلى مقاطع الجدران الجاهزة لبناء المستوطنات.

وأضافا: إننا مستمرون في هذه الحملة حتى تتوقف الشركة عن توريد الاسمنت، مشددين على ضرورة أن تحذو شركة “سيمكس” حذو الكثير من الشركات العالمية التي أوقفت تعاملاتها مع المستوطنات ومنتجاتها.

وأوضحا أن لشركة “سيمكس” 3 فروع في الأراضي المحتلة، منها فرعان في مستوطنتي”ميشور ادوميم” وعطروت”.

وحضر اللقاء كل من مدير عام العلاقات العامة والدولية وائل نظيف، والمستشار الاعلامي لرئيس الهيئة منال خميس.

الاخبار العاجلة