ضبط شاحنة نفايات اسرائيلية مهربة في قلقيلية

25 يوليو 2016آخر تحديث :
ضبط شاحنة نفايات اسرائيلية مهربة في قلقيلية
ضبطت سلطة جودة البيئة بالتعاون مع جهاز الضابطة الجمركية ولجنة السلامة العامة في محافظة قلقيلية اليوم الاثنين، شاحنة  فلسطينية محملة بنفايات اسرائيلية مهربة من المستوطنات المحاذية لمدينة قلقيلية.

واشارت سلطة جودة البيئة في تصريح صحفي الى ان الشاحنة التي تحمل ترخيصا ً فلسطينيا منتهي الصلاحية تعود لأحد المواطنين، حيث تم التحفظ على الشاحنة في مقر قيادة الأمن الوطني في المحافظة، واستجواب السائق واعتقاله الى حين استكمال اجراءات التحقيق في القضية طبقا لأحكام القوانين المعمول بها.

وأكدت سلطة جودة البيئة على ان تسهيل البعض بإدخال او تهريب النفايات الاسرائيلية الى اراضي دولة فلسطين لن يمر دون حساب ومتابعة من الجهات المختصة، مشيرة الى انها استنادا الى القوانين والصلاحيات المناطة بسلطة جودة البيئة وعبر طواقمها ستلاحق كل من يعمل على تهريب النفايات الاسرائيلية. وشددت  على انها لن تتهاون معهم وستلاحق بشتى الطرق المتاحة اية محاولات لتهريب النفايات الاسرائيلية.

واكدت على ما جاء في قانون البيئة الفلسطيني رقم 7 للعام 1999م وحسب المادة 23 بانه  يحظر إلقاء أو معالجة أو حرق القمامة والمخلفات الصلبة الا في الاماكن المخصصة لذلك ووفقا للشروط المحددة من قبل سلطة جودة البيئة، علما ان المادة 13 من القانون ذاته تنص على  عقوبة السجن المؤبد مع الأشغال الشاقة على كل من يعمل على استيراد النفايات الخطرة إلى الأرض الفلسطينية، ومصادرة النفايات أو اتلافها على نفقة المخالف.

الاخبار العاجلة