مقتل 8 من عناصر قوات الأمن العراقية بقصف أمريكي

27 يناير 2018آخر تحديث :
مقتل 8 من عناصر قوات الأمن العراقية بقصف أمريكي

رام الله- صدى الإعلام

قُتل ثمانية من عناصر قوات الأمن العراقية، وأصيب 10 آخرين بينهم ضابط كبير في الشرطة صباح اليوم السبت، بنيران القوات الامريكية غربي محافظة الأنبار غربي العراق.

وقال النقيب محمد الدليمي من شرطة الأنبار: “إن قوة من قيادة عمليات الجزيرة والبادية برفقة قوات امريكية نفذت حملة تفتيش في إحدى مناطق بلدة البغدادي (200 كلم) غرب بغداد، فقام احد افراد الشرطة المكلفين بحماية المنطقة بإطلاق النار فوق القوة كونه لا يعرفهم، فردت القوة عليه وأردته قتيلا بالحال”.

وأضاف الدليمي: “إن مدير شرطة البغدادي العقيد عبد السلام العبيدي وقوة من الشرطة توجهت إلى موقع الحادث فقامت طائرة امريكية بتوجيه ضربة جوية للقوة ما أدى إلى مقتل سبعة أشخاص بينهم ضابط استخبارات البغدادي النقيب احمد الدليمي وإصابة 10 آخرين بجروح بينهم العقيد عبدالسلام الذي اصيب بجروح بليغة، فضلاً عن تدمير سيارات القوة”.

وطالب المصدر بإجراء تحقيق فوري لعدم تنسيق قيادة عمليات الجزيرة والبادية مع قيادة شرطة المحافظة وقوات الحشد العشائري المتواجدة في المنطقة ما أدى إلى سقوط هذا العدد الكبير من الضحايا.

وانتقد الدليمي هذا الاجراء الذي وصفه بالخاطئ، داعيا إلى تفعيل مراكز التنسيق المشترك بين القوات لعدم تكرار هذا الخطأ الفادح، على حد وصفه.

الاخبار العاجلة