مقتل 14 شخصا إثر تبادل لإطلاق النار في البرازيل

28 يناير 2018آخر تحديث :
مقتل 14 شخصا إثر تبادل لإطلاق النار في البرازيل

رام الله-صدى الاعلام

لقى 14 شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب ستة آخرون بجراح في تبادل لإطلاق النار وقع في ناد للرقص بمدينة فورتاليزا شمال شرق البرازيل، حسبما أفادت السلطات المحلية يوم السبت.

وقع الحادث فجر يوم السبت في ناد للرقص يحمل اسم “فورو دو جاجو” حينما اقتحمت مجموعة مدججة بالسلاح الحفل وبدأت في إطلاق النار على المتواجدين.

وقال شهود عيان لقناة (غلوبو) التليفزيونية المحلية إن المسلحين وصلوا إلى النادي في ثلاث سيارات وأطلقوا وابلا من الرصاص أمام المبني لمدة نصف ساعة تقريبا قبل أن يلوذوا بالفرار.

وأسفر الهجوم عن سقوط عدد كبير من الضحايا، وأفادت وسائل الإعلام المحلية بأن 14 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب ما لا يقل عن ستة آخرين، بعضهم من الأطفال.

وذكرت مصادر بالمستشفى أن اثنين من المصابين يرقدان في حالة حرجة.

ونشر بعض مستخدمى الإنترنت صورا على شبكات التواصل الاجتماعي تظهر 12 جثة على الأقل وهي مسجاة على الأرض، ومعظمها لنساء.

وقالت الشرطة المحلية إنها لم تر من قبل على الإطلاق مشهدا وحشيا لمذبحة كهذا.

ويمكن رؤية آثار الرصاص على جدران النادي والمنازل المجاورة والسيارات المتوقفة حوله.

وأفادت الشرطة المحلية بأن حادث إطلاق النار “قد تم التخطيط له جيدا” وبأنها تعكف على البحث عن المشتبه بتنفيذهم له مستخدمة في ذلك مروحية تراقب بها الوضع الأمني في المنطقة.

وتحقق الشرطة فيما إذا كان الحادث يأتي في إطار حرب مستمرة بين اثنتين من عصابات المخدرات .

وقد سجلت ولاية سيارا، وعاصمتها فورتاليزا، رقما قياسيا في عدد حوادث القتل خلال عام 2017، حسبما ذكر حاكم الولاية، مشيرا في وقت سابق إلى أن حوالي 82 في المائة من جرائم القتل جاءت نتيجة للصراع بين عصابات المخدرات حول السيطرة على أراضي.

“شينخوا”

الاخبار العاجلة