“المالية” تطلق الحملة الثالثة الخاصة بتعزيز الوعي الضريبي

28 يناير 2018آخر تحديث :
وزارة المالية

رام الله- صدى الاعلام

أطلقت وزارة المالية والتخطيط، الحملة الثالثة الخاصة بضريبة الدخل “حملة الاقرار الضريبي”، لتعزيز الوعي الضريبي لدى المكلفين، بدعم وتمويل من الاتحاد الاوروبي.

وأوضح المكلف بمهام مدير عام ضريبة الدخل في الوزارة عماد ابو صبحة، أن الحملة ستركز على زيادة معدل الالتزام بدفع ضريبة الدخل لدى المكلفين، لتوظيف ذلك في تحسين الإيرادات وبالتالي زيادة الانفاق على المشاريع التطويرية، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من تعليم وصحة وبنية تحتية.

وأكد أن التسجيل وتقديم الاقرار الضريبي في وقته المحدد حسب القانون هو واجب وطني على كل مكلف والالتزام به يعزز مساعي القيادة الفلسطينية من أجل بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

 وقال ابو صبحة أن الشق الاول من الحملة يهدف الى التركيز على تقديم الاقرار الضريبي من قبل المكلفين، وتعريفهم بالمواعيد النهائية لتقديم هذه الإقرارات والحوافز التي تترتب على ذلك، والمتمثلة بالحصول على نسبة خصم 4% في حال تم تقديم الإقرار خلال شهر كانون الثاني/2018، ونسبة 2% في حال تم تقديمه خلال شهري شباط واذار/2018.

ولفت إلى أن الشق الثاني يهدف إلى التركيز على نسبة الخصم الضريبي التشجيعي على السلفيات المدفوعة نقدا، والتي تشمل خصم بنسبة 8% في حال دفعت السلفة نقدا خلال الفترة من1/1/2018 ولغاية 28/2/2018، وخصم بنسبة 6% في حال دفعت السلفة نقدا خلال الفترة من 1/3/2018 ولغاية 31/3/2018

الاخبار العاجلة