واشنطن تسلم الأردن مروحيتي “بلاك هوك”

28 يناير 2018آخر تحديث :
واشنطن تسلم الأردن مروحيتي “بلاك هوك”

عمان- صدى الاعلام

سلمت الولايات المتحدة الامريكية، اليوم الاحد، الأردن، مروحيتين من طراز “بلاك هوك” المتعددة المهام ليصل إجمالى عدد المروحيات التي قدمتها واشنطن للمملكة منذ العام الماضي إلى 12 مروحية.

وقالت بيان للسفارة الاميركية في عمان، إن “القوات المسلحة الأردنية استلمت رسمياً اليوم الأحد، الشحنة النهائية من مروحيات طراز بلاك هوك من الولايات المتحدة، ليصل العدد الإجمالي الذي استلمته القوات المسلحة إلى 12 مروحية خلال الأشهر التسعة الماضية”.

وأوضح البيان أن “المروحيات ستعزز القوات المسلحة الأردنية وقوة الرد السريع التابعة لها وأمن الأردن”.

وتم تسليم المروحيتين خلال حفل حضره الأمير فيصل بن الحسين والقائم بأعمال السفارة الأمريكية في عمان هنري ووستر والجنرال جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية ممثلاً الولايات المتحدة.

وتم خلال الحفل تقديم عرض جوى بمروحيات بلاك هوك، حيث قام سلاح الجو الملكي الأردني وقوة الرد السريع بعرض لإطلاق نار حي ومواجهة عملية تسلل يُظهران قدرات مروحيات بلاك هوك.

وقال ووستر في الحفل إن “للولايات المتحدة الأمريكية والمملكة الأردنية الهاشمية علاقة تاريخية ودائمة، مبنية على القيم المشتركة والمصالح المشتركة”.

وأضاف “شراكتنا العسكرية تجسد أهدافنا المشتركة لمنطقة آمنة ومستقرة”، مشيرا إلى أن “احتفال اليوم يمثل بداية لقدرة جديدة للسلاح الجوي الملكي الأردني على شكل أسطول رائع من مروحيات بلاك هوك من طراز يو اتش-60”.

الاخبار العاجلة