قوات الاحتلال تهدم 12 منزلاً في قرية قلنديا البلد

26 يوليو 2016آخر تحديث :
قوات الاحتلال تهدم 12 منزلاً في قرية قلنديا البلد

هدمت جرافات الاحتلال بمرافقة قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، 12 منزلا في قرية قلنديا البلد شمال مدينة القدس المحتلة، بعد أن حاصرت القرية.

واعتدت قوات الاحتلال على رئيس المجلس القروي يوسف عوض الله بالضرب المبرح، بعد نقاش مع جنود الاحتلال، فأصيب ونقل إلى المستشفى، كما اعتدت على أحد الصحفيين في المكان، وأصيب هو الاخر بجراح.

وقالت مصادر طبية أن 7 مواطنين أصيبوا بجراح بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والاختناق بقنابل الغاز المسيل للدموع، وبالضرب.

وكانت سلطات الاحتلال سلمت أصحاب 12 منزلا إخطارات بهدم منازلهم، لقربها من جدار الضم والتوسع، وبحجة عدم الترخيص، قبل أن تقوم مساء اليوم بتنفيذ القرار العسكري بهدم المنازل.

ولم تمهل قوات الاحتلال عديد أصحاب المنازل مهلة لإخلائها، بل قام الجنود بإبعاد سكانها عنها، واعتدوا عليهم بالضرب، قبل أن تقوم الجرافات بهدم المنازل واحداً تلو الاخر.

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وأهالي القرية الذين حاولوا الدفاع عن 12 منازلا تقع بجوار جدار الضم والتوسع، تعتزم قوات الاحتلال هدمها، بحجة قربها من الجدار.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي المكونة من الوحدات الخاصة “اليسام” الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والرصاص الاسفنجي بكثافة إضافة إلى قنابل الغاز والصوت بغزارة نحو المواطنين.

كما أطلقت قنابل الغاز والصوت على الصحفيين الذين كانوا في طريقهم نحو القرية، وقبل اقترابهم من مدخلها، وذلك لإبعادهم عن المنطقة، ما اضطر الصحفيين للابتعاد عن المكان.
الاخبار العاجلة