العمل الزراعي ينفي قرار محكمة الاحتلال المركزية بإغلاقه

30 يناير 2018آخر تحديث :
العمل الزراعي ينفي قرار محكمة الاحتلال المركزية بإغلاقه

رام الله-صدى الاعلام

ينفي اتحاد لجان العمل الزراعي ما تناقلته مواقع إخبارية إسرائيلية، عن قرار محكمة الإحتلال المركزية بإغلاق العمل الزراعي بتهمة “دعم الإرهاب” ويؤكد أن القرار يتعلق بلجنة زراعية تعمل في القدس، تسمى “لجنة العمل الزراعي”، وقد صدر القرار بإغلاقها لادعاء المحكمة مخالفتها لشروط التسجيل والإجراءات المتبعة هناك، وليس لارتباطها بأي تنظيم سياسي.

ومن هنا يؤكد اتحاد لجان العمل الزراعي، أن الإتحاد مسجل ومرخص من قبل السلطة الفلسطينية وليس حكومة الإحتلال وأن ما تتناقله وسائل الإعلام الإسرائيلية، يأتي ضمن حملة التحريض التي تخوضها حكومة الاحتلال والمنظمات الإستيطانية التابعة لها على الشعب الفلسطيني عامةً ومؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني خاصة.

وهنا نوضح ما يلي:

1. إن قرار المحكمة المركزية في القدس هو خاص بجمعية تعمل في القدس فقط، تسمى لجنة العمل الزراعي وليس اتحاد لجان العمل الزراعي.

2. ما تناقلته وكالات الإعلام العبرية منذ الصباح يندرج تحت إطار التحريض المتواصل على اتحاد لجان العمل الزراعي المستمر منذ سنوات بهدف الحد من تأثير الاتحاد وتراجعه عن دعمه لآلاف الأسر الفلسطينية في المناطق المصنفة “ج”.

3. نود التأكيد مرة أخرى على أن اتحاد لجان العمل الزراعي مؤسسة فلسطينية تعمل حسب القوانين الفلسطينية ومسجلة رسمياً في رام الله من قبل السلطة الوطنية الفلسطينية، وتعمل وفق المعايير الدولية وبإشراف وتدقيق عالمي وبشهادة من عدد كبير من المؤسسات والبعثات والبرلمانات الدولية.

4. نهيب بوسائل الإعلام الفلسطينية توخي الدقة والحذر فيما تنشر كي لا تستخدم بطريقة غير مقصودة كأداة للترويج للتحريض الإسرائيلي.

5. نؤكد مرة أخرى على أن اتحاد لجان العمل الزراعي مؤسسة تنموية لا ارتباطات سياسية لها، وهي تناضل من أجل مساعدة المزارع الفلسطيني في الصمود على أرضه.

الاخبار العاجلة