ادعيس: سعر الأضحية 90 ديناراً أردنياً

الشأن المحلي
26 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
ادعيس: سعر الأضحية 90 ديناراً أردنياً

أعلن الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة الفلسطيني، اليوم الإثنين، بدء حملة الأضاحي للعام 1437 بالشراكة ما بين صندوق الزكاة الفلسطيني وتكية ام علي في المملكة الأردنية، وبسعر 90 ديناراً للأضحية، وبما يتناسب مع الأوضاع الاقتصادية، وبما يعود بالخير على الفقراء والأيتام والمحتاجين، إضافة إلى مايخصص للتكايا ليوزع على الفقراء على مدار العام.

وحث المواطنين بالتوجه لشراء الأضاحي والعقائق والنذور وكفاراتهم من خلال لجان الزكاة في المحافظات والمبادرة بالشراء والحجز.

وأكد ادعيس أن جميع اللحوم مخصصة للفقراء والأيتام، إضافة إلى زيادة أضحية على كل 10 أضاحي لصالح فلسطين، والجدير بالذكر أن العديد من المشاريع الخيرية قد نفذت وتنفذ مع التكية، ومنها مشروع تكاتف، والذي يخصص الكتف من كل أضحية في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة لفلسطين، ومشروع إفطار الصائم والذي تتبرع بقيمته سمو الأميرة هيا بنت الحسين، وينفذ في المسجد الأقصى المبارك، والحرم الإبراهيمي الشريف، وفي كافة لجان الزكاة، والتكايا إضافة إلى العديد من الجمعيات الخيرية.

وأشار ادعيس الى أن ماتم الاتفاق عليه بإجراء تخزين لحوم الأضاحي والعقائق والنذور لدى لجان الزكاة، وضمان استهداف العائلات المحتاجة شهرياً باللحوم، يضمن مساعدة حقيقية لهذه العائلات الفقيرة والمعتمدة لدى لجان الزكاة، ويخفف من معاناتها واحتياجاتها.
رابط مختصر