تركيا تأمر باعتقال 11 طبيبا لانتقادهم الهجوم التركي بشمال سوريا

30 يناير 2018آخر تحديث :
تركيا تأمر باعتقال 11 طبيبا لانتقادهم الهجوم التركي بشمال سوريا

اسطنبول- صدى الاعلام

أمر الادعاء التركي باعتقال رئيس نقابة الأطباء و10 من قياداتها اليوم الثلاثاء، بعد أن انتقدت النقابة العملية العسكرية التركية في شمال سوريا.

وقال الادعاء إن الشرطة في العاصمة أنقرة بدأت إجراءات قانونية صباح الثلاثاء كما تجري عمليات بحث واعتقال في ثمانية أقاليم.

وتقمع السلطات التركية أي اعتراضات على الهجوم الجوي والبري ضد وحدات حماية الشعب الكردية في عفرين السورية. وتم اعتقال أكثر من 300 شخص بسبب تدوينات على وسائل التواصل الاجتماعي تنتقد الحملة العسكرية التي بدأت منذ عشرة أيام.

وقال علي شاكر النائب بالبرلمان من حزب الشعب الجمهوري المعارض على تويتر إن راشد توكل نقيب الأطباء وأعضاء آخرين من مجلس النقابة اعتقلوا.

وقالت زينات أوزجليك محامية النقابة إنهم يواجهون اتهامات “بنشر دعاية لدعم تنظيم إرهابي وإثارة الرأي العام” وأضافت أن هذه هي المرة الأولى في تاريخ النقابة التي تصدر فيها أوامر باعتقال جميع الأعضاء التنفيذيين.

وشجبت النقابة العملية العسكرية في عفرين الأسبوع الماضي قائلة “لا للحرب.. السلام فورا”.

واتهم الرئيس رجب طيب إردوغان النقابة بالخيانة يوم الأحد وقال “صدقوني.. ليسوا مثقفين على الإطلاق. إنهم عصابة من العبيد. إنهم خدام الإمبريالية”.

وأضاف “صرخة (لا للحرب) من هؤلاء الغوغاء… ليست إلا تعبيرا عن الخيانة في نفوسهم … هذه قذارة بحق، هذا هو الموقف المشين الذي يجب أن يقال (لا) له”.

الاخبار العاجلة