وقائي جنين يلقي القبض على شاب يقوم بعمليات ابتزاز عبر مواقع التواصل الاجتماعي

31 يناير 2018آخر تحديث :
وقائي جنين يلقي القبض على شاب يقوم بعمليات ابتزاز عبر مواقع التواصل الاجتماعي

جنين – صدى الاعلام

أعلن جهاز الأمن الوقائي في محافظة جنين، اليوم الأربعاء، عن القاء القبض على شاب بتهمة ممارسة جريمة الابتزاز الإلكتروني بحق فتيات وسيدات من المحافظة.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في الأمن الوقائي سلطان زيود، إن قوة من الجهاز اعتقلت شابا (28 عاما)، بعد أن تلقى الجهاز شكاوى من قبل فتيات وسيدات حول تعرضهن للابتزاز إلكتروني من قبل مجهول، مشيرا إلى أن عملية الاعتقال تمت بناء على تلك الشكاوى وعلى معلومات استخبارية ومتابعة حثيثة من قبل الدوائر المختصة في الأمن الوقائي.

وبين، أن المتهم وهو من خارج محافظة جنين، أقر خلال التحقيقات الأولية معه بابتزاز مجموعة من الفتيات والسيدات من محافظة جنين، من خلال حيازته لصور خاصة بهن تمكن من الحصول عليها بعد نجاحه في اختراق حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”  .

وأوضح زيود أن المتهم وهو متزوج ويعمل داخل أراضي الـ48، اعترف بوجود شركاء له في ممارسة جرائم الابتزاز الإلكتروني بحق الفتيات والسيدات.

وناشد جهاز الأمن الوقائي، الفتيات والسيدات ضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر لدى استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، حتى لا يقعن ضحية لجرائم الابتزاز الإلكتروني.

الاخبار العاجلة