الحمد الله يبحث آخر التطورات مع المبعوث الياباني لعملية السلام

6 فبراير 2018آخر تحديث :
الحمد الله يبحث آخر التطورات مع المبعوث الياباني لعملية السلام

رام الله- صدى الاعلام

بحث رئيس الوزراء رامي الحمد الله، مع المبعوث الياباني لعملية السلام في الشرق الأوسط ماساهارو كونو، آخر التطورات السياسية، ومستجدات المصالحة الوطنية، بحضور السفير الياباني لدى فلسطين تاكيشي أوكوبو.

وشدد رئيس الوزراء، خلال اللقاء الذي عقد في مقر رئاسة الوزراء بمدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، على أهمية دور اليابان في عملية السلام. وجدد تأكيده على ضرورة إيجاد آلية دولية لرعاية المفاوضات، للوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، لا سيما قضايا الحل النهائي، وبما يضمن إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأطلع الحمد الله المبعوث الياباني على انتهاكات إسرائيل بحق المواطنين وممتلكاتهم، خاصة تصعيد عملياتها العسكرية في المناطق الفلسطينية، وتوسعها الاستيطاني، وحملات الاعتقال اليومية لا سيما بحق الأطفال والنساء. وطالب المجتمع الدولي لا سيما اليابان، بالضغط على اسرائيل لوقف انتهاكاتها، وخرقها للقانون الدولي والمعاهدات الدولية. 

وثمن الحمد الله الدعم الياباني المستمر لفلسطين، والذي كان آخره دعم ورعاية المرحلة الثانية من مدينة أريحا الصناعية الزراعية. وأعرب عن أمله أن يتوج هذا التعاون باعتراف اليابان بالدولة الفلسطينية، كونه سيكون بمثابة خطوة عملية لدعم حل الدولتين وآفاق السلام.

الاخبار العاجلة