هيئة مقاومة الجدار والاستيطان تستنكر عمليات الهدم الإسرائيلية

26 يوليو 2016آخر تحديث :
هيئة مقاومة الجدار والاستيطان تستنكر عمليات الهدم الإسرائيلية
  استنكرت “هيئة مقاومة الجدار والاستيطان”، ما أقدمت عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، من هدم لخمسة عشر منزلاً ومنشأة في قلنديا شمال والعيساوية بالقدس المحتلة.

واعتبرت الهيئة في بيان صحفي، أن استمرار اعتداءات الاحتلال على المواطنين الفلسطينيين بكافة الأشكال من قتل وهدم للمنازل، إنما يشكل رسالة واضحة للمجتمع الدولي، بأن عقيدة هذا الجيش المحتل الاستعماري لا تعرف إلا لغة القتل والحرب والدمار.

كما اعتبرت الهيئة أن هذه التعديات الإسرائيلية لم تكن إلا في ظل غياب الموقف الدولي الحازم تجاه وجود الاحتلال على أرضنا الفلسطينية، ودون مساءلة ومحاسبة للاحتلال على جرائمه المتكررة يومياً.

واكدت أن هذه الهجمة الاستعمارية ما هي إلا جزء من مخططات تهويد المدينة المقدسة من خلال التهجير القصري للمواطنين الفلسطينيين، عبر تضيق الخناق عليهم بإجراءات قمعية، مثل هدم المنازل، وسحب الهويات، وفرض الضرائب، والإعدامات الميدانية، والاعتقالات، والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى.

وأشارت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي أقدم منذ مطلع العام الجاري على هدم أكثر من 600 منزل لمواطنين فلسطينيين، وهذا يدل على تصعيد جيش الاحتلال لعمليات الهدم، فلقد بلغت عمليات الهدم في النصف الأول من العام الجاري أكثر مما تم هدمه في عام 2015، وهذا يدل أيضا أن هنالك قرار لدى الاحتلال الإسرائيلي بالتصعيد، وبدء بتنفيذ سياسة التهجير القصري.

الاخبار العاجلة