نتنياهو يهاجم المفتش العام للشرطة

8 فبراير 2018آخر تحديث :
نتنياهو يهاجم المفتش العام للشرطة

رام الله-صدى الاعلام

بالتزامن مع إعلان الشرطة الاسرائيلية  إنهائها ملفات التحقيق مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو  حول شبهات الفساد المعروفة  بملفي 1000، و 2000 ، هاجم رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بشده مساء الأربعاء قائد الشرطة الإسرائيلية روني الشيخ كرد على تصريحات الأخير  في برنامج تحقيقات إسرائيلي.

وقال نتنياهو في منشور له على صفحته في الفيسبوك :”انه من الصادم الاكتشاف أن قائد الشرطة يكرر التلميحات الكاذبة والخاطئة بان رئيس الحكومة أرسل محققين خاصين ضد ضباط في الشرطة يحققون معه”.

وأضاف نتنياهو :”الصادم الاكتشاف بأنه كرر تلميحاته هذه أمام صحافيين، التلميحات الكاذبة على حد سواء، كما لو أن رئيس الحكومة كان متورطا في شكوى ضابط الشرطة ضد ريتمان بسبب التحرش الجنسي”.

وشكك نتنياهو في التحقيق ضده وقال :” كيف يمكن لريتمان الذي يقف على رأس الوحدة التي تحقق مع رئيس الحكومة ويشارك بشكل شخصي بصياغة التوصيات ضده؟ فليسأل كل شخص منصف نفسه كيف يمكن لأشخاص يتفوهون بأمور كاذبة كهذه عن رئيس الحكومة وان يتمكنوا من التحقيق معه بموضوعية وصياغة التوصيات ضده؟”.

وطالب نتنياهو بفتح تحقيق بالأمر :”لقد أثيرت الشكوك هذا المساء حول تحقيقات الشرطة وتوصياتها عن رئيس الحكومة نتنياهو”.

وأضاف:”تلميحات قائد الشرطة خطيرة جدا، وتتطلب تحقيقا موضوعيا وفوريا سريعا حول الادعاء بـن رئيس الحكومة بعث محققين، وعندما يتضح انه لا يوجد شيئ من هذا القبيل، يجب استخلاص الاستنتاجات الضرورية حول كيفية إجراء التحقيقات وصياغة التوصيات حول رئيس الحكومة”.

وكان قائد الشرطة الإسرائيلية روني الشيخ صرح في برنامج التحقيقات الإسرائيلية الشهير “عوفداه” بأنه توجد: “ضغوطات على جهات تعمل بالتحقيق مع الأشخاص الذين يعملون على التحقيق مع نتنياهو، وأنه يوجد أشخاص يجولون حول جيران وعائلات المحققين حتى يجمعوا معلومات عنهم”.

ويأتي هذا الهجوم أيضا مع إعلان الشرطة الإسرائيلية مساء أمس الأربعاء عن إنهائها تقييماتها في ملفي التحقيق مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو المعروفين بملفي 1000، و2000، فيما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عديدة أن ملخص ملف التحقيقات في ملف 1000 أوصى بتقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو حول تلقي رشاوى، فيما أشارت المصادر إلى أن هناك اختلاف في وجهات نظر أكبر المحققين في الشرطة الإسرائيلية حول إذا ما يجب التوصية بتقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو في ملف رقم 2000.

وانتهت مساء أمس جلسة تقييم خاصة أجرها محققو وحدة التحقيقات القطرية في قضايا الغش والخداع مع مفوض عام الشرطة روني الشيخ، فيما يتوقع أن يخرج تقرير رسمي لاحقا حول توصيات الشرطة في هذا السياق.

الاخبار العاجلة