الرئيس يلتقي نظيره الروسي في موسكو اليوم

11 فبراير 2018آخر تحديث :
الرئيس يلتقي نظيره الروسي في موسكو اليوم

رام الله-صدى الاعلام

يصل السيد الرئيس محمود عباس إلى العاصمة الروسية موسكو مساء اليوم في زيارة رسمية يلتقي خلالها بنظيره الروسي فلاديمير بوتين في سوتشي غدا.

وقال د. مجدي الخالدي المستشار الدبلوماسي للرئاسة في حديث لإذاعة “صوت فلسطين ” الرسمية صباح اليوم الاحد إنه سيتم خلال اللقاء المراجعة والتشاور في آخر المستجدات السياسية والتواصل بشأن القرار الأمريكي حول القدس وذلك قبيل توجه السيد الرئيس إلى نيويورك وإلقاءه خطابا أمام مجلس الأمن.

وشدد الخالدي على اهمية الحديث مع روسيا حول الرؤية القادمة بعد القرار الأمريكي خاصة وأن هناك إصرار فلسطيني على تشكيل ألية دولية متعددة الأطراف.

وأشار المستشار الدبلوماسي للرئاسة إلى أن لروسيا دور هام في المشاركة بهذه الآلية الدولية وإطلاق مؤتمر دولي للسلام كما أن بإمكانها التقدم بمبادرات في هذا الشأن سيجري نقاشها بين الجانبين .

من جانب آخر، شدد الخالدي على أهمية زيارة رئيس الوزراء الهندي إلى فلسطين أمس مبينا أن هذه الزيارة جددت العلاقات التاريخية الفلسطينية الهندية وجرى خلالها التشاور والتنسيق بمختلف المجالات وتمويل عدد من المشاريع العامة وتخللها شرح مفصل من السيد الرئيس حول الموقف الفلسطيني من عملية السلام وطالب سيادته الهند المشاركة في الألية الدولية متعددة الأطراف.

إلى ذلك، رحب د. مجدي الخالدي بزيارة وزير الخارجية العُماني المرتقبة الثلاثاء المقبل مبينا أنه سيتم خلال الزيارة بحث عديد المواضيع السياسية والعلاقات الثنائية بين فلسطين وسلطنة عُمان .

الاخبار العاجلة