حركة “فتح” إقليم هولندا تنظم مهرجان الشتات الفلسطيني نصرة للقدس

12 فبراير 2018آخر تحديث :
حركة "فتح" إقليم هولندا تنظم مهرجان الشتات الفلسطيني نصرة للقدس
حركة "فتح" إقليم هولندا تنظم مهرجان الشتات الفلسطيني نصرة للقدس

كوبنهاجن – صدى الاعلام  –

نظمت حركة فتح إقليم هولندا مهرجان الشتات الفلسطيني نصرة للقدس ، ضمن الفاعليات الرافضة لقرار ترامب ، بحضور سفيرة دولة فلسطين في المملكة الهولندية روان أبو يوسف، و زيد تيم أمين سر حركة فتح إقليم هولندا ، و واثق سعادة رئيس الجالية الفلسطينية في هولندا ، ومشاركة ضيوف من ألمانيا وبلجيكا وإيرلندا ، وحشد غفير من أبناء الجالية الفلسطينية في هولندا  .

تخلل المهرجان فقرات فنية بمشاركة فرقة العاشقين الفلسطينية وفرقة القربة الفلسطينية في هولندا  ، و تم تنظيم معرض فني للفنان احمد ابو نصر منسق  الحملة الا وروبية للتضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال  حيث حاكى المعرض معاناة  الاسرى  و الاسيرة الطفلة عهد التميمي .

في كلمة فلسطين نقلت سعادة سفيرة دولة فلسطين في هولندا روان أبو يوسف تحيات الرئيس محمود عباس  إلى أبناء الجالية الفلسطينية وأكدت على ضرورة بذل كافة الجهود والعمل سوياً من أجل دعم قضيتنا المركزية القدس  لتبقى عاصمتنا الأبدية .

بدوره أكد واثق سعادة رئيس الجالية الفلسطينية في هولندا على وقوف أبناء شعبنا الفلسطيني صفاً واحداً إلى جانب إخوتهم في الداخل المحتل ، كما وتناول في كلمته دور الجالية الفلسطينية في تنظيم فاعليات رافضة لقرار ترامب ، كما أكد على دعم الجالية الفلسطينية في هولندا للرئيس محمود عباس  والقيادة الفلسطينية  .

وفي كلمة المهرجان كلمة حركة فتح شكر زيد تيم  أمين سر إقليم هولندا الحضور الذي يدل على تمسك أبناء شعبنا الفلسطيني بحقهم الشرعي ، ورفضهم لكل المؤامرات والقرارات الظالمة وآخرها قرار ترامب ، كما وتحدث عن دور حركة فتح في قيادة هذه المعركة في الميدان وفي كل أصقاع العالم ، ودعم صمود أهلنا في القدس ودعم صمودهم والسعي مع أكل الشرفاء وأنصار الحق في العالم من أجل الحفاظ على الطابع الوطني الفلسطيني المسيحي والمسلم للقدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية .

 وفي الختام تقدم المهرجان بالشكر لهولندا وللحكومة الهولندية والشعب الهولندي على الموقف الرسمي الهولندي بالتصويت لصالح الحق والعدالة وحق شعبنا في القدس عاصمته الأبدية .

الاخبار العاجلة