بؤرة استيطانية جديدة جنوب نابلس

12 فبراير 2018آخر تحديث :
بؤرة استيطانية جديدة جنوب نابلس

رام الله-صدى الاعلام

أقام عدد من المستوطنين بؤرة استطانية على اراضي منطقة المطار بقرية بيتا من الجهة الجنوبية للقرية، ووضعوا عددا من البيوت المتنقلة.

وقال فؤاد معالي رئيس بلدية بيتا ، ان مستوطنين وضعوا اربعة منازل متنقلة على مساحة اربعة دونمات ونصف على ارض تعود ملكيتها للمواطن موسى عبد المعطي، وقاموا بتمديد الكهرباء للمنازل ووضعوا الكشافات حولها، كما تقوم الجرافات بمد خطوط المياه للمنطقة استعدادا لاقامة مستوطنة جديدة في القرية.

واضاف معلا ان المستوطنين اطلقوا اسم “افيتار” على البؤرة الاستطانية وهو اسم المستوطن الذي قتل قبل عدة ايام بالقرب من سلفيت.
من جانبها، دعت حركة فتح في بيتا في بيان لها المواطنين في القرية الى وقفة جادة باتجاه ما يجري من مصادرة للأراضي في المنطقة الجنوبية من البلدة، داعية للنفير العام وإقامة صلاة يوم الجمعة القادم على تلك الأراضي في خطوات تصعدية ضد البؤرة الاستطانية.
كما دعا عدد من المواطنين بلدية بيتا ومؤسسات دولية والوزارات الى تحمل مسؤولياتها وتوفير الخدمات الاساسية الى هذه المنطقة والمناطق المجاورة لها، حتى يتمكن المواطنون من البناء والوصول الى اراضيهم لقطع الطريق امام سياسية التوسع الاستيطاني.
الاخبار العاجلة