البردويل : لا خطة للاتفاق مع دحلان ولم يطلب منا التدخل في عملية سيناء

14 فبراير 2018آخر تحديث :
البردويل حماس
البردويل حماس

غزة – صدى الاعلام

نفى صلاح البروديل عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أن يكون وفد حركته الموجود في مصر برئاسة إسماعيل هنية، قد ناقش ما يعرف بـ «الخطة ب» مع شخصيات فلسطينية محسوبة على محمد دحلان.

وأكد أن الاجتماع الذي عقد مساء أول من أمس، بين ثلاث شخصيات محسوبة على دحلان برئاسة سمير مشهراوي، ووفد حماس برئاسة هنية، يأتي في سياق العلاقة التي بنيت قبل فترة، ويهدف إلى «تخفيف الوضع الإنساني في غزة، وبحث الوضع الكارثي المفروض على السكان».

وأشار إلى أنه لا توجد لدى حماس «خطة ب» لعقد اتفاق مصالحة آخر مع دحلان، حال فشلت المصالحة التي وقعت على تطبيقها يوم 12 اكتوبر/ تشرين الأول الماضي مع فتح في القاهرة، مؤكدا أن ما تردد عبارة عن «حديث لوسائل الإعلام ولا علاقة له بالواقع».وأكد أنه «لا توجد خطة ب ولا خطة ج ولم تبحث مثل هذه القضايا على الإطلاق»، و أن حماس تعتبر «الخطة أ» هي المصالحة مع الكل الفلسطيني، وأن هدفها هو الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وحول اللقاءات التي تجريها حماس في مصر مع المسؤولين هناك، أشار البردويل إلى أن الحركة عقدت لقاء تمهيديا مع مدير الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات العامة اللواء سامح نبيل، لافتا إلى أنه جرى خلال اللقاء بحث حصار غزة والوضع الأمني في سيناء، وأن جوهره كان التحضير للقاء الذي سيعقده الوزير كامل مع وفد حماس برئاسة هنية. وأوضح أن حماس ستناقش خلال زيارة القاهرة ملف علاقاتها مع مصر، إضافة إلى ملف المصالحة. و أشار إلى عدم وجود مواعيد محددة لعودة الوفد الامني المصري مجددا للقطاع.

وحول إن كانت مصر قد طلبت من حماس مساعدتها في العملية العسكرية التي تنفذها حاليا في سيناء، قال البردويل «لا يوجد أي حديث عن هذا الأمر». .
وحول مسألة تأمين الحدود الفاصلة بين قطاع غزة ومصر، قال إنها قضية جرى التوافق عليها في وقت سابق، باعتبار أن الأمر «مصلحة مشتركة ».

المصدر القدس العربي
الاخبار العاجلة