الاسرى الإداريون يقاطعون محاكم الاحتلال

ghadeer
2018-02-15T14:44:40+02:00
الشأن المحلي
15 فبراير 2018آخر تحديث : الخميس 15 فبراير 2018 - 2:44 مساءً
الاسرى الإداريون يقاطعون محاكم الاحتلال

رام الله-صدى الاعلام

أعلن الاسرى الإداريون في سجون الاحتلال الإسرائيلي يوم الخميس مقاطعتهم محاكم الاحتلال مقاطعة شاملة، مشيرين إلى أن “نهايتها غير مسبوقة زمنيًا”.

وقال الاسرى في بيان لهم، إن الخطوة تأتي “إيمانًا منا أن حجر الأساس في مواجهة هذه السياسة الظالمة يكمن في مقاطعة الجهاز القضائي الصهيوني الذي يسعى دائمًا لتجميل وجه الاستعمار البشع”.

وأضافوا “لن ندعهم يثبتون الأكاذيب حول التزامهم بالقانون الدولي ووجود رقابة قضائية مستقلة”.

وأشاروا إلى أن العشرات من أبناء شعبنا أمضوا فترات وصلت إلى 14 عامًا قيد الاعتقال الإداري “الذي تحول إلى سيف مسلط على رؤوس ورقاب أبناء شعبنا وعقوبة جماعية”.

ولفت الاسرى الإداريون إلى المحاكم الشكلية الصورية الخاصة بالاعتقال الإداري “تعتمد بنسبة 99.9% على ذريعة الملف السري الذي لا يمكن للمعتقل الإداري أو محاميه الاطلاع عليه”.

وطالبوا قيادة منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية بتقديم ملف الاعتقال الإداري التعسفي إلى محكمة الجنايات الدولية بالسرعة الممكنة، وكذلك تشكيل لجان إعلامية وقانونية داعمة لخطواتهم.

وأكد الاسرى الإداريون ثقتهم الكبيرة بشعبنا وقواه الوطنية والإسلامية ومؤسساته وفعالياته الأهلية “الذين لن يتخلوا عنا في هذه المرحلة”.

وأهابوا بكافة المؤسسات الحقوقية ونقابة المحامين وهيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير لمساندة موقفهم بعدم مثول المحامين أمام المحاكم الإسرائيلية.

رابط مختصر