شاهد أغرب المسابح في العالم!

17 فبراير 2018آخر تحديث :

 رام الله- صدى الاعلام 

تمثل المسابح أو حمامات السباحة أحد أبرز مظاهر الرفاهية والاستجمام، التي تستعين بها الفنادق والقرى السياحية المختلفة التي تستضيف النزلاء من أجل زيادة المتعة والرفاهية، لذلك يسعى الكثيرون لتصميم حمامات سباحة بأشكال وخواص أكثر تميزا لزيادة جذب العملاء.

وفيما يلي نتعرف على أغرب المسابح في العالم:

مسبح إنفينتي

 

يقع المسبح في فندق سكاي بارك بسنغافورة، ويضم بركة سباحة بطول 150 متر بدون حواف، مما يخلق مظهرا عائما في السحب أثناء السباحة، كما تظهر أشجار النخيل والمقاعد الشاطئية على الجانب الآخر من المسبح.

مسبح ليكرانز

يقع هذا المسبح بأحد فنادق سويسرا، وتم تصميمه ليكون في الهواء الطلق في جبال الألب السويسرية، حيث يظهر المسبح وكأنه منحوت في الثلج.

المسبح الأحمر

على عكس معظم حمامات السباحة التي تتميز بلونها الأبيض أو الأزرق، فإن هذا المسبح يتميز بلونه الأحمر، وعلى الرغم من غرابة شكله إلا أنه مسبح طبيعي ولونه الأحمر يرجع فقط إلى لون أرضية وجوانب المسبح وليس للون المياه كما يظن الكثيرون، ويوجد المسبح الأحمر في تايلاند بمنطقة كو ساموي.

ورغم بساطته إلا أنه استطاع على مدار سنوات عديدة جذب المئات من السائحين سنويا، وذلك فقط لالتقاط الصور وسط المياه الحمراء الغريبة.

المسبح الذهبي

يوجد هذا المسبح في أحد المنتجعات السياحية بمنطقة التبت بالصين، ويسمى بمنتجع سانت ريجيوس، ويتميز هذا المسبح بأنه مصنوع من الذهب قيراط 24 لكي يعكس لونه الذهبي اللامع، ويشعر معه السباح بأنه يعوم في بحر من الذهب، وقد تم بناء هذا المنتجع على مساحة 12 ألف قدم مربع، ويصل سعر الليلة في المنتجع إلى 400 دولار.

مسبح التانك

مسبح غريب ومرعب للغاية لما يوحيه للسباحين بأنهم على موعد مع الموت بلقائهم مع أسماك القرش التي تعوم وتحوم حولهم من كل جانب، فالمسبح الذي يقع في منطقة جولدن ناجتس في لاس فيجاس، هو حوض سباحة مشهور عالميا وسبب شهرته وجود أكثر من 300 سمكة قرش تسبح في 200 ألف جالون من المياه في أحواض خاصة تلتف حول السباحين.

وهذا بالطبع يثير خوف السباحين ولكنهم في الوقت ذاته يشعرون وكأنهم في مغامرة حقيقية، ولا يمكن لأحد تحمل السباحة في هذا المكان إلا ذوي القلوب الجريئة.

مسبح الشيطان

لا يعتبر مسبح الشيطان حماما للسباحة بالمعنى المعروف، لكنه حمام طبيعي يقع فوق أكبر وأخطر الشلالات في العالم وتحديدا شلالات فيكتوريا في جنوب أفريقيا، ويشتهر باسم الشيطان نظرا لخطورته الكبيرة، حيث انزلق الكثير من الناس من على حافته ليلقوا مصرعهم في عمق يصل إلى 100 متر.

ويتكون مسبح الشيطان من حوالي 500 مليون لتر مكعب من المياه، والتي تعكس ضوء الشمس على المياه، فيظهر قوس قزح كبير مرئي بشكل دوري من على بعد 30 ميلا، ولا يسبح في هذا الحمام إلا المغامرون.

الاخبار العاجلة