صيدم : الأموال التي جمعتها حماس كتبرعات من الطلبة تم انفاقها لصالح موظفي الحركة

19 فبراير 2018آخر تحديث :
صيدم : الأموال التي جمعتها حماس كتبرعات من الطلبة تم انفاقها لصالح موظفي الحركة

رام الله – صدى الاعلام

صرح وزير التربية و التعليم د.صبري صيدم اليوم الاثنين  لبرنامج “نهار جديد” على أثير صوت فلسطين أن الاموال التي جمعتها حركة حماس كتبرعات من الطلبة والمقاصف المدرسية بلغت 27 مليون دولار وأنفقتها لصالح رواتب موظفي الحركة.

جاء ذلك خلال مقابلة أجريت اليوم الاثنين مع الوزير صيدم في حلقة اليوم من برنامج “نهار جديد” والتي تطرقت لأسباب تدهور التعليم بقطاع غزة .

كما طالب صيدم حركة حماس بإنفاق ما جمعته من مؤسسات التربية والتعليم لصالح هذه المؤسسات.

وقد أعرب الوزير صيدم عن أسفه  للتقارير التي صدرت عن بعض المؤسسات والتي تفيد بانهيار القطاع التعليمي الحكومي بالكامل في قطاع غزة، حيث أكد ان هذه الادعاءات غير صحيحة و انه على أي مؤسسة العودة لوزارة التربية والتعليم للحصول على المعلومات الدقيقة قبل أن تصدر أحكامها .

وقال إن 50 موظفا من الوزارة سيتوجهون لقطاع غزة لمتابعة عمل الوزارة هناك، اضافة لوجود فرق تعمل في الميدان، ناهيك عن إعادة 1200 موظف لعملهم في المؤسسات التعليمية في القطاع.

وبخصوص مبادرة التشغيل للخريجين والشباب، فقد بيّن صيدم أنه  تم الاتفاق مع وزارة الاوقاف على تخصيص أراضيها والبالغة مساحتها 2% من أراضي فلسطين واتاحتها للخريجين ليتسنى لهم العمل.

كما أكد صيدم أنه سيتم قريبا وبالتعاون مع وزارة الحكم المحلي الشروع لاتخاذ خطوات لفرز الأراضي الأمر الذي سيتيح 50 ألف دونم من هذه الأراضي للخريجين.

وفيما يتعلق بالمعلمين الذين سيتوجهون للعمل بقطر والكويت هذا العام من كافة التخصصات، فأشار صيدم إلى أن سيتم خلال الأيام القادمة حصر الأعداد لابتعاثهم بعد تلقي عددا كبيرا من الطلبات.

الاخبار العاجلة