حماس توقف اطلاق بث قناة طيف النسائية في غزة

20 فبراير 2018آخر تحديث :
قناة طيف في غزة
قناة طيف في غزة

غزة – صدى الاعلام

قال المكتب الاعلامي الحكومي بغزة التابع لحماس أنه أوقف فعالية انطلاق (قناة طيف) بسبب عدم حصول القناة على التراخيص اللازمة .

وكانت  قناة طيف وهي قناة خاصة بالمرأة الفلسطينية وجهت دعوات لحضور انطلاق بث القناة مساء الاحد الماضي في احد فنادق غزة الا ان حماس منعت الفعالية واطلاق القناة .من جهتها اعربت إدارة القناة عن اسفها لعدم تمكنها من إقامة حفل انطلاقتها.

واكدت إدارة القناة على أنها إحدى برامج مؤسسة حيفا للإعلام والاتصال بالشراكة مع شركة كلر بارز للإنتاج الإعلامي وهما مؤسستان مرخصتان لدى مكتب الإعلام الحكومي ووزارة الاقتصاد ويحق لهما ممارسة عملهم الإعلامي بإنشاء موقع على الإنترنت وصفحات على منصات التواصل الاجتماعي، وهذا لا يتعارض مع القانون الفلسطيني بل من ضمن أبجديات العمل الإعلامي الحر.

واعربت طيف عن اسفها للادعاءات التي أصدرها مكتب الإعلام الحكومي بغزة في بيانه موكدة على أن أوضاعها القانونية سليمة ولا تتعارض مع أحكام قانون المطبوعات والنشر مضيفة :”مع العلم أننا حصلنا على ترخيص وزارة الداخلية بغزة لإقامة حفل إطلاق القناة، وأخيرًا نؤكد على أن خطوة انشاء قناة طيف والتي تنوى بث برامجها عبر منصات التواصل الاجتماعي وهو ما لا يمنعه القانون، جاءت بهدف خدمة المرأة الفلسطينية، وتنمية قدراتها، ودعم تواجدها في العملية التنموية للمجتمع الفلسطيني، وكنا نأمل من مكتب الإعلام الحكومي، دعم مثل هذه الخطوات التي تصب في خدمة المرأة الفلسطينية التي كانت وما زالت تقدم التضحيات في مشروعنا الوطني والنضالي الفلسطيني، ونؤكد على استمرارنا في واجبنا الأخلاقي والوطني تجاه المرأة الفلسطينية، رغم كل المعيقات الناجمة عن الانقسام الفلسطيني”.

ويقول تلفزيون “طيف” إنه القناة الأولى من نوعها إذ يهدف إلى “تسليط الضوء على المرأة الفلسطينية كجزء لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي، ودورها الحيوي في بناء المجتمع”.

ونشر تلفزيون طيف في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مقطع فيديو يظهر فيه مدير القناة يتوجه بالشكر لحشد من الناس خارج المبنى “لإيمانهم بأفكار طيف”، وقال للحشد: “فكرتنا باقية وسنواصل العمل عليها”.

وتتهم حماس منذ فترة طويلة بالتمييز ضد المرأة، خصوصا بعد أن عززت سيطرتها على السلطة في غزة، بعد إزاحتها لخصومها السياسيين العلمانيين في حركة فتح عام 2007.

الاخبار العاجلة