أسباب بقاء نتنياهو مرشحا فوق العادة

2018-02-24T19:03:09+00:00
2018-02-24T19:03:21+00:00
الشأن الاسرائيليرئيسي
24 فبراير 2018آخر تحديث : منذ سنتين
أسباب بقاء نتنياهو مرشحا فوق العادة

رام الله – صدى الاعلام

ترجمة – صدى الاعلام 

نشرت صحيفة الجروزليم بوست مقالا كتبه جيل هوفمان، بعنوان “أسباب بقاء نتنياهو مرشحا فوق العادة”،  قال فيه  سخر الكثير من الناس من استطلاع الرأي الذي قام به  نتنياهو على صفحته على الفيسبوك، الذي أعطى الليكود بين 34 و20 مقعدا للكنيست متقدما على حزب يش عتيد وزعيمه يائير لابيد، وهو الشاهد المركزي ضده في القضية 1000.

ويقول هوفمان في مقاله غير أن الاستطلاعات التي أجراها آخرون أشارت أيضا إلى دعم نتنياهو الذي لا يمكن إنكاره، وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة سميث ريزارتش في صحيفة الجيروزاليم بوست يوم الجمعة الماضي أن الليكود حصل على 28 إلى 22 مقعدا متفوقا يش عتيد، على الرغم من أن 48٪ من المستطلعين أعلنوا أن نتنياهو فاسد. وكان هذا أكبر عدد من المقاعد التي حصل عليها الليكود في استطلاعات سميث منذ سنوات.

 و يتساءل هوفمان : لماذا لا يزال نتنياهو يقوم بذلك بشكل جيد في صناديق الاقتراع، على الرغم من تحقيقات الشرطة في القضايا 1000 و 2000 و 3000 و 4000، والقضية الجديدة التي تضم أحد المساعدين الذين يزعم أنهم عرضوا وظيفة النائب العام على مرشح بشرط إغلاق التحقيق ضد سارة نتنياهو؟ .

و يرى هوفمان ان هناك عدة أسباب لنجاح نتنياهو في صناديق الاقتراع ، ويمكن للقراء أن يقرروا بأنفسهم ما إذا كان واحد منهم، كلهم ​​أو لا شيء منهم صحيحا. أهم هذه الأسباب ان “نتنياهو يبقي الإسرائيليين آمنين فهو من يقف في وجه إيران وكل التهديدات الأخرى” .

و يرى هوفمان إن نتنياهو  يتفوق على أي قائد محتمل آخر عندما يتعلق الأمر بالدبلوماسية الدولية. ويقول لقد زار القارات جميعها والعديد من الدول، ومع النمو الاقتصادي القوي، وازدهار السياحة، وانخفاض البطالة، من يريد ان يغير رئيس الوزراء؟ وحتى تكلفة السكن بدأت تتراجع.

سبب آخر يره هوفمان لبقاء نتنياهو وهو عدم وجود بديل يمتلك الشخصية والشعبية لإدارة شؤون الحكومة خاصة في ظل التوترات الدولية والإقليمية

ويخلص هوفمان الى القول ان  الإسرائيليون  لن يتسرعوا في الاستغناء عن نتنياهو .

المصدرالجروزليم بوست
رابط مختصر