يديعوت: “لابيد” يشكل تهديدا حقيقيا على نتنياهو

24 فبراير 2018آخر تحديث :
يديعوت: “لابيد” يشكل تهديدا حقيقيا على نتنياهو

رام الله- ترجمة صدى الاعلام

قالت صحيفة “يديعوت احرنوت” العبرية، إن هجوم بنيامين نتنياهو على زعيم “يش عتيد” يائير لابيد حول شهادته لدى الشرطة لم يكن فقط لأغراض التحقيق، بل لان نتنياهو يرى أن “لابيد” يشكل تهديدا حقيقيا لحكمه.

جاء ذلك في مقال نشرته الصحيفة العبرية بعنوان “هجوم الليكود ونتنياهو على يائير لابيد”.

وتشير يديعوت الى أن لابيد هو واحد من اللاعبين الوحيدين في النظام السياسي الذي يعرف كيف “يتكلم ويبدو جسديا” رئيسا للوزراء. وفاز بـ 19 مقعدا في الكنيست في انتخابات العام 2013 واستقر بسهولة في منصب وزير المالية.

وتابعت الصحيفة العبرية في تقريرها: في انتخابات العام 2015، خسر “يش عتيد” بعض مقاعد الكنيست، لكن “لابيد” بقي واقفا على قدميه، وانتقل الى المعارضة وأصبح أكبر تهديد سياسي لحكم بنيامين نتانياهو – على الاقل – وفقا لاستطلاعات الرأي الحالية.

وتبين الصحيفة، أنه وقبل نصف ساعة من نشر الشرطة توصياتها في تحقيقات نتنياهو، قدمت المتحدثة باسم الشرطة ميراف لابيدوت إحاطة للصحفيين من مختلف وسائل الإعلام حول نتائج التحقيق، وعندما تحدثت عن قانون الإعفاء الضريبي الذي حصل عليه رجل الأعمال أرنون ميلتشان، ووفقا للشرطة، حاول نتنياهو المساعدة في مقابل الحصول على منافع، فاجأت لابيدوت الصحفيين بقولها إن أحد العشرات من الشهود في القضية وزير المالية السابق “يائير لابيد” الذي دخل إلى “العاصفة”.

وختمت الصحيفة: نتنياهو، الذي لا يفوت خطأ واحدا يقترفه منافسوه، استخدم هو والمدافعون عنه في حزب الليكود شهادته لشن هجوم على لابيد، واصفينه بـ “الواشي”.

الاخبار العاجلة