بلدية دورا تنظم ورشة العمل الأولى لتحديث الخطة الإستراتيجية للمدينة

25 فبراير 2018آخر تحديث :
بلدية دورا تنظم ورشة العمل الأولى لتحديث الخطة الإستراتيجية للمدينة

الخليل- صدى الاعلام

نظمت بلدية دورا بمحافظة الخليل اليوم، ورشة عمل مركزية حول الخطة التنموية الإستراتيجية للأعوام 2018 -2021، بعنوان ” تحديد الرؤية، القضايا ذات الأولوية والاهداف التنموية”، وذلك في مركز شهداء دورا الثقافي، بمشاركة القائم بأعمال رئيس بلدية دورا فوزي ابو هليل، وممثلين عن الشركة الاستشارية العالمية للتنمية المستدامة المساندة لمجتمعات مزدهرة، وبحضور أعضاء المجلس البلدي وموظفي البلدية وممثلي عن مؤسسات المجتع المحلي.

وفي افتتاحية الورشة قال بيّن أبو هليل اهمية التخطيط الإستراتيجي في عمل المجلس البلدي، موضحاً أن هذا اللقاء نوعي ويهدف إلى وضع تخطيط سليم.

وأكد ابو هليل ان هذا ما تسعى له البلدية من خلال وضع خطة إستراتيجية بمشاركة فعالة من المجتمع المحلي لتلبي احتياجاته ومتطلباته.

وقدمت المهندسة مريم النمورة من بلدية دورا عرضا تناولت فيه مفهوم الرؤية وخصائصها والقضايا ذات الأولوية والاهداف التنموية للمدينة، كما بينت مراحل عملية التخطيط وعرض الرؤية السابقة للمدينة.

وفي نهاية الورشة، قام منسقو اللجان بعرض نتائج اعمالهم في المجالات التنموية المندرجة في الخطة، والمتمثلة في الإدارة والحكم الرشيد ومجال التنمية الأجتماعية ومجال التنمية الإقتصادية والبيئة والبنية التحتية.

الاخبار العاجلة