منظمة التحرير تستنكر إجراءات الاحتلال التعسفية بحق الرياضيين الفلسطينيين

28 يوليو 2016آخر تحديث :
منظمة التحرير تستنكر إجراءات الاحتلال التعسفية بحق الرياضيين الفلسطينيين

استنكرت دائرة الشباب والرياضة في منظمة التحرير الفلسطينية، الإجراءات المتكررة التي اتخذتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الرياضيين الفلسطينيين، برفضها منح التصاريح اللازمة لتسعة  من لاعبي شباب خان يونس، لخوض إياب “كأس فلسطين” المقرر اجراؤه في الضفة الغربية.

وقالت دائرة الشباب والرياضة في بيان صدر عنها اليوم الخميس، إن اسرائيل تنكرت لكل التعهدات التي قطعتها للاتحاد الدولي لكرة القدم فيما يتعلق بالرياضيين الفلسطينيين، ما يستدعي تدخلا عاجلا من الجهات الدولية وخصوصا الأمم المتحدة لوقف إسرائيل عند حدها ومحاسبتها على هذه الانتهاكات .

وأضاف البيان أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل سطوته واضطهاده للرياضة الفلسطينية من خلال إمعانه في إجراءاته التعسفية وضربه لكل لوائح وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، عرض الحائط وتجاهله لأبسط حقوق وقواعد هذه المواثيق.

وكانت إسرائيل منعت الأسبوع الفائت أربعة لاعبين من بعثة أهلي الخليل من الدخول إلى قطاع غزة للقاء اتحاد الشجاعية في ذهاب نهائي كأس فلسطين، قبل أن تمنع لاعبي شباب خان يونس أمس، من السفر إلى  الضفة الغربية لخوض إياب كأس فلسطين .

ودعت دائرة الشباب والرياضة المجتمع الدولي والفيفا والأمين العام للأمم المتحدة، إلى التدخل الفوري لوقف هذه الانتهاكات، معلنة أنها بصدد التقدم بشكوى لدى الجهات الدولية ذات الاختصاص لوقف هذه الانتهاكات.

وفا

الاخبار العاجلة