سوريا: جيش النظام يفتح 4 معابر للمحاصرين في حلب

28 يوليو 2016آخر تحديث :
سوريا: جيش النظام يفتح 4 معابر للمحاصرين في حلب

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن قوات النظام قامت بفتح أربعة معابر إنسانية للمحاصرين في أحياء حلب الشرقية الخاضعة لسيطرة الفصائل الإسلامية والمقاتلة.

وقال المرصد في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب. أ) نسخة منه اليوم الخميس إن طائرات مروحية ألقت منشورات توضح خريطة المعابر الأربعة، التي فتحتها قوات النظام لإخراج المدنيين.

وجاء في المنشورات، معبر انساني رقم 1 من الدوار الشمالي باتجاه دوار الليرمون، معبر إنساني رقم 2 من المؤسسة الحكومة في بستان القصر إلى المشارقة، معبر إنساني رقم 3 من حديقة سيف الدولة باتجاه ملعب الحمدانية واتستراد دمشق- حلب، ومعبر إنساني رقم 4 من مسجد الشيخ سعيد باتجاه الحاضر.

وحسب المرصد، ألقت طائرات مروحية وجبات طعام صغيرة مكتوب عليها عبارات باللغة الروسية، وحفاضات للأطفال على مناطق في احياء حلب الشرقية الخاضعة لسيطرة الفصائل الاسلامية والمقاتلة.

وأشار المرصد إلى أن طائرات حربية قصفت مناطق في حي سيف الدولة بمدينة حلب، فيما قصفت طائرات حربية مناطق في بلدتي حيان وعندان بريف حلب الشمالي.

ولفت إلى أن الاشتباكات لاتزال متواصلة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، ومجموعات من مقاتلي الفصائل المقاتلة والإسلامية من جهة أخرى، في حي بني زيد.

وقال نشطاء إن وحدات حماية الشعب الكردي سيطرت على حي السكن الشبابي من جهة حي الشيخ مقصود، في حين سيطرت قوات النظام على أجزاء السكن الشبابي المحاذية لحي بني زيد.

القدس دوت كوم

الاخبار العاجلة