ابو كشك يوقع اتفاقيات تعاون مع رئيس تجمع الاطباء الفلسطينيين في اوروبا

3 مارس 2018آخر تحديث :
ابو كشك يوقع اتفاقيات تعاون مع رئيس تجمع الاطباء الفلسطينيين في اوروبا

برلين- صدى الاعلام

وقع رئيس جامعة القدس ا.د.عماد ابو كشك، اتفاقية تعاون مشترك مع رئيس تجمع الاطباء الفلسطينيين في اوروبا الدكتور منذر رجب، بهدف رفع مستوى وخبرة طلاب وخريجي كلية الطب في جامعة القدس، من خلال تطوير برامج تبادل اختصاص في المستشفيات الالمانية.

جاء ذلك خلال مشاركة ابو كشك، في الحفل الخيري السنوي الذي نظمته “جمعية اصدقاء جامعة القدس في المانيا” التي يترأسها المهندس جمال محمود، واقيم في مدينة دورتموند الالمانية، بحضور ممثلي عدد من الجامعات والمؤسسات الالمانية، ونخبة من الجالية الفلسطينية والعربية هناك، وبرعاية رئيس مؤسسة العلاقات الدولية التابعة لولاية شمال الراين ويستفاليا، كلاوس فيغنر.

كما التقى ابو كشك، خلال الحفل بمجموعة من  مدراء شركات المانية رائدة في القطاع الخاص، من بينهم رئيس شركة “اورتل موبايل” للاتصالات كريكر فرينتزل، وتم الاتفاق على برامج تدريبية للطلبة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والاقتصاد، كما تم دعوة رؤساء هذه الشركات لزيارة جامعة القدس، وتقديم دورات مختصة لتأهيل الطلبة لسوق العمل.

وعبر ابو كشك عن امتنانه لجمعية اصدقاء جامعة القدس في المانيا، والى المهندس جمال محمود، وعموم ابناء الجالية الفلسطينية في اوروبا على الجهد الكبير الذي تبذله الجمعية في فتح الآفاق للجامعة في المانيا واوروبا، والتي نجحت من خلالها بتحقيق العديد من الشراكات مع الجامعات الالمانية، الى جانب اتفاقيات مختلفة مع مؤسسات مجتمع مدني وشركات من القطاع الخاص.

ووجه ابو كشك دعوة الى ابناء الجالية الفلسطينية والعربية، والى ممثلي المؤسسات الشريكة، الى عقد المؤتمر السنوي القادم في جامعة القدس، كما ودعاهم الى زيارة القدس والتعرف على ما تتعرض اليه المدينة واهلها، وقصص النجاح التي يحققها ابنائها من خلال الجامعة رغم الصعوبات التي تحيط بها.

الاخبار العاجلة