حميد يطلع سفير لاتفيا على أوضاع الخليل

5 مارس 2018آخر تحديث :
حميد يطلع سفير لاتفيا على أوضاع الخليل

الخليل- صدى الاعلام

أكد محافظ الخليل كامل حميد ان انتهاكات واعتداءات الاحتلال ومستوطنيه في الخليل وصلت لمرحلة بات المواطن الفلسطيني يعاني الأمرين للوصول الى منزله والعيش حياة طبيعية، داعيا المجتمع الدولي للضغط بشكل فوري على الاحتلال لانهاء معاناة الشعب الفلسطيني .

جاءت تصريحات حميد اثناء استقباله في مكتبه صباح اليوم الاثنين سفير جمهورية لاتفيا جينتس ابلاس والوفد المرافق له ضمن جولته في المحافظة، للاطلاع على اوضاع الخليل والوضع العام ومجريات الامور، خصوصا بعد قرار الرئيس الامريكي حول الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال وحضر اللقاء نائب المحافظ مروان سلطان وطاقم المحافظة.

ورحب حميد بهذه الزيارة، مشيدا بالعلاقة بين البلدين، مستعرضا الوضع العام على كافة المستويات في كافة ارجاء المحافظة.

وقال حميد خلال لقائع السفير، إن الوضع في الخليل صعب جدا ومعقد للغاية، خصوصا في البلدة القديمة، حيث المعاناة اليومية للسكان فهناك اكثر من 300 عائلة داخل الحواجز تعاني ما تعانيه من التفتيش والاجراءات العقابية والتنكيل.

وأضاف ” المواطنون في البلدة القديمة يعيشون تحت ضغط الاحتلال الدائم ولا يسمح للسلطة الفلسطينية بالتواجد او القيام بواجباتها تجاه المواطنين، فهم يضعون الكثير من العقبات امام الامن الفلسطيني”.

من أكد السفير ابلاس دعم بلاده لاستقلال فلسطين، ولحقوق الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة، مؤكدا ضرورة انصاف الفلسطينيين ودعم الاعتراف الدولي بدولتهم.

وفي نهاية اللقاء، توجه الوفد بزيارة للبلدة القديمة والحرم الابراهيمي الشريف وسط مدينة الخليل .

الاخبار العاجلة