تقديم أطعمة منتهية الصلاحية لأسرى “عتصيون”

6 مارس 2018آخر تحديث :
تقديم أطعمة منتهية الصلاحية لأسرى “عتصيون”

رام الله-صدى الاعلام

كشف نادي الأسير الفلسطيني اليوم الثلاثاء، عن قيام إدارة معتقل “عتصيون” الإسرائيلي بتقديم أطعمة منتهية الصلاحية للمعتقلين المتواجدين فيه.

ونقلت محامية نادي الأسير جاكلين الفرارجة، عن المعتقلين خلال زيارتها لهم مساء أمس الاثنين، أن إدارة المعتقل زودتهم بأطعمة منتهية الصلاحية، وهي عبارة عن معلبات وقطع من الجبنة.

وأكدت المحامية الفرارجة أنها اطّلعت على بعض المعلبات وكان تاريخ صلاحيتها 27/2/2018.

وأفاد المعتقل عيسى جبرين من بيت لحم، بأن غالبية المعتقلين تناولوا جزءاً منها قبل أن يكتشفوا ذلك بسبب جوعهم ونقص كميات الطعام، خاصة أن الطعام الذي كان متوفراً هو شرائح من الخبز الناشف، وعلبة لبنة صغيرة، لا تكفي لتناولها على ثلاث وجبات.

وأوضح المعتقلون أن هذه الأطعمة غالباً ما تكون خاصة بجنود جيش الاحتلال، إلا أنه وعلى ما يبدو، أنهم بدلاً من أن يقوموا بإتلافها قدموها للمعتقلين.

وفي سياق متصل، قال ثلاثة معتقلين أشقاء وهم صهيب وأنس وجبريل أبو ترك من محافظة الخليل، إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت منزلهم ليلاً، وفور فتح الأبواب الرئيسية قام الجنود بمطاردة شقيقتهم التي تواجدت في الطابق الثاني، الأمر الذي تسبب بسقوطها وإصابتها بكسر في ساقها اليمنى، كما شرع الجنود بعمليات تخريب طالت أثاث المنزل وقاموا بتكسير زجاج النوافذ والبلاط.

يشار إلى أن هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير، سيتقدمان بخطوات قانونية للمطالبة بإغلاق معتقلي “عتصيون” و”حوارة” اللذين يعتبران الأسوأ بين مراكز الاعتقال، حيث لا تتوفر فيهما أدنى شروط الحياة الآدمية.

الاخبار العاجلة