1700 مقاتل كردي ينتقلون من جبهة “داعش” إلى عفرين

6 مارس 2018آخر تحديث :
1700 مقاتل كردي ينتقلون من جبهة “داعش” إلى عفرين

دمشق- صدى الاعلام

باشرت “قوات سوريا الديمقراطية” بنقل 1700 مقاتل من الخطوط الأمامية في قتال تنظيم “داعش”، إلى منطقة عفرين شمال غربي سوريا للمساعدة في صد العملية العسكرية التركية.

وقال أبو عمر الإدلبي، المتحدث باسم الفصائل المسلحة التي تقاتل التنظيم شرق سوريا ضمن “قوات سوريا الديمقراطية”: “سحبنا 1700 عنصر متواجدين في الرقة ودير الزور والحسكة وسنتوجه إلى عفرين للدفاع عن المناطق هناك ضد الإرهاب”.

وأضاف الإدلبي، أن 700 من المقاتلين تحركوا بالفعل إلى عفرين.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية اعترفت أمس بأن الهجوم الذي تشنه تركيا ضد “وحدات حماية الشعب” الكردية السورية في منطقة عفرين أثر على الحرب ضد “داعش” وأدى إلى “توقف عمليات” شرقي سوريا.

وقال متحدث باسم البنتاغون إن التوقف يعني أن بعض العمليات البرية التي تقوم بها قوات سوريا الديمقراطية، بمساندة التحالف وتهيمن عليها “وحدات حماية الشعب”، قد تم تعليقها مؤقتا.

وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة وتركيا عضوان في حلف الناتو، لكن مصالحهما متباينة في الأزمة السورية، حيث تركز واشنطن، حسب ادعائها، على هزيمة “داعش”، بينما تسعى أنقرة لمنع الأكراد من الحصول على حكم ذاتي شمالي سوريا، الأمر الذي من شأنه أن يغذي النزعة الاستقلالية لدى الأكراد في تركيا.

الاخبار العاجلة