يوفنتوس يتاهل الى ربع نهائي أبطال أوروبا

8 مارس 2018آخر تحديث :
يوفنتوس دوري أبطال أوروبا
يوفنتوس دوري أبطال أوروبا

صدى الاعلام – رياضة

تاهل يوفنتوس الإيطالي الى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما قلب الطاولة على مضيفه توتنهام الإنجليزي وتغلب عليه 2-1 الأربعاء على ملعب ويمبلي في لندن في إياب الدور ثمن النهائي.

وحقق يوفنتوس ما عجز عنه في تورينو عندما تقدم بهدفين نظيفين قبل أن يعود الفريق اللندني ويسجل هدفين منتزعا تعادلا ثمينا أعطاه أفضلية في مباراة الإياب التي بدأها بقوة وافتتح التسجيل وكان بإمكانه زيادة الغلة أكثر من مرة قبل أن يقلب عليه يوفنتوس الطاولة بهدفين بنكهة أرجنتينية من فرصتيه الأوليين في المباراة وفي مدى دقيقتين و49 ثانية.

نجح سون في هز شباك بوفون عندما استغل كرة عرضية من داخل المنطقة لترايبيير تابعها بيمناه داخل المرمى (39).

وحرم سون بوفون من الحفاظ على نظافة شباكه للمرة الـ50 في المسابقة ومعادلة إنجاز الهولندي إدوين فان در سار، علما بأن الرقم القياسي بحوزة الإسباني إيكر كاسياس (55 مباراة).

ولم تتغير الأحوال في الشوط الثاني وحافظ توتنهام على أفضليته وكان بإمكانه التعزيز، قبل أن يجري مدرب فريق “السيدة العجوز” تبديلين عندما دفع بالمدافعين الغاني كوادوو أساموا والسويسري ستيفان ليشتشتاينر (60)، والمدافع الدولي المغربي المهدي بنعطية المصاب (62).

ونجح هيغوين في إدراك التعادل من كرة رأسية للدولي الألماني سامي خضيرة من مسافة قريبة و ضعها بيمناه على يسار الحارس الدولي الفرنسي هوغو لوريس (64).

ومنح ديبالا التقدم ليوفنتوس بعد كرة بينية خلف الدفاع من هيغوين  وتوغل داخل المنطقة منفردا بلوريس قبل أن يسددها  في الزاوية اليسرى البعيدة (66).

الاخبار العاجلة