المالكي يطلع ممثلي الكوبلاك في أمريكا اللاتينية على آخر التطورات

15 مارس 2018آخر تحديث :
المالكي يطلع ممثلي الكوبلاك في أمريكا اللاتينية على آخر التطورات

  بوغاتا- صدى الاعلام

 اطلع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ممثلي الكوبلاك – مسؤولين من الكونفدرالية الفلسطينية في أمريكا اللاتينية والكاريبي من كولومبيا وغواتيمالا وبنما، على آخر التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية، والتحركات الدبلوماسية الفلسطينية.

وعرض المالكي خطة الرئيس محمود عباس للسلام مع ممثلي الكوبلاك، وكل القضايا ذات العلاقة بالدول التي تتواجد بها الجاليات الفلسطينية، وأهمية دورها بتعزيز علاقات دولهم بفلسطين، وسبل الدفع بعلاقات هذه الدول قدما، وتطويرها لما فيه مصلحة بلدانهم المقيمين فيها وفلسطين.

وناقش المالكي مع كافة الأطراف سبل التأثير في الأطر الاجتماعية والاقتصادية، وخلق روابط بينها، وتسخيرها لفائدة الجميع، وذلك لما تحرزه دول امريكا اللاتينية من تأثير على المسرح السياسي والاقتصادي الدوليين.

من جانبهم عبر اعضاء الكوبلاك عن رفضهم وادانتهم لما تعرض له رئيس الوزراء رامي الحمد الله، ورئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج، من محاولة اغتيال في قطاع غزة، رافضين كل اشكال العنف والاغتيال السياسي، معتبرين ذلك من المحرمات التي لا يجوز الاقتراب منها، وأحد أهم روافد مشاريع التصفية للقضية الفلسطينية ويصب في خدمة اعداء الفلسطينيين ووطنهم وقضيتهم .

الاخبار العاجلة