اصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في اليوم المئة لإعلان ترمب

16 مارس 2018آخر تحديث :
اصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في اليوم المئة لإعلان ترمب

رام الله- صدى الاعلام

اصيب عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لمسيرات الغضب التي عمت محافظات الوطن اليوم الجمعة، في اليوم المئة لإعلان ترمب المشؤوم الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

القدس

أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق وبالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، اليوم الجمعة، بمواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة أبو ديس.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقهما تعاملت مع 19 إصابة بالاختناق بالغاز المسيل للدموع وبالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال المواجهات التي اندلعت بالقرب من جامعة القدس في أبو ديس.

رام الله والبيرة

ففي محافظة رام الله والبيرة، أصيب شاب بعيار معدني مغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وفي قرية بدرس غرب المحافظة اصيب مواطنان بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط والعشرات بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي داهمت منازل المواطنين وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، كما اقتحمت مدرسة بدرس الثانوية، وتمركزت في حرم المدرسة.

وفي قرية بلعين غرب رام الله شارك العشرات من أهالي القرية وعدد من المتضامنين الاجانب، في المسيرة الأسبوعية المنددة باعلان ترمب.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وصور أسرى المقاومة الشعبية وعلى رأسهم عهد التميمي والناشط منذر عميرة، مرددين الهتافات الوطنية الداعية الى مقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين ولأسرى المقاومة الشعبية وعلى رأسهم الأسيرة عهد التميمي والأسير منذر عميرة.

وفي قرية نعلين غرب رام الله، اصيب عشرات المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات مع الاحتلال في القرية.

وقالت مصادر محلية  إن أهالي نعلين توجهوا إلى أراضي القرية القريبة من الجدار العنصري، رافعين الأعلام الفلسطينية، وعند وصولهم إلى الجدار أطلقت قوات الاحتلال وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت اتجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

كما اندلعت مواجهات مع قوة الاحتلال في عدة نقاط تماس في قرى النبي صالح ودير نظام والجانية.

قلقيلية

وفي كفر قدوم بمحافظة قلقيلية قمعت قوات الاحتلال المسيرة الاسبوعية في القرية، بإطلاق الاعيرة “المطاطية” وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين ما ادى الى اصابة العشرات بالاختناق.

الخليل

وفي الخليل اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسلط البلدة القديمة دون ان يبلغ عن اصابات.

نابلس

وفي قرية اللبن الشرقية جنوب غرب نابلس اصيب مواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع الاحتلال،في القرية .

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وشرعت بإطلاق الرصاص الحي و”المطاطي” وقنابل الغاز، ما أدى إلى إصابة مواطن، برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في قدمه.

وأضافوا أن عددا من جنود الاحتلال اعتلوا سطح أحد منازل القرية خلال المواجهات.

وفي بلدة بيتا جنوب نابلس، تجمع مئات المواطنين في ميدان الشهداء وسط المدينة للمشاركة في مسيرة “جمعة الثابت على الثوابت” والتي دعت اليها الفصائل لمناسبة مرور 100 يوم على اعلان ترمب المشؤوم، وتأكيدا على التمسك بالقدس عاصمة لفلسطين.

المحافظات الجنوبية

وفي قطاع غزة اطلق جنود الاحتلال المتمركزين في الدبابات والابراج العسكرية المنشرة على السياج الفاصل شرقي القطاع، الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في المسيرات الاسبوعية المنددة بإعلان ترمب، دون ان يبلغ عن اصابات حتى ساعة اعداد هذا الخبر.

الاخبار العاجلة