قرعة متوازنة.. وصدام ثأري بين يوفنتوس وريال مدريد في ربع نهائي الأبطال

16 مارس 2018آخر تحديث :
قرعة متوازنة.. وصدام ثأري بين يوفنتوس وريال مدريد في ربع نهائي الأبطال

نيون -صدى الاعلام

جنّبت قرعة دور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، الكلاسيكو المبكر بين ريــال مدريد حامل اللقب وبرشلونة الطامح بالعودة لرفع الكأس من جديد.

القرعة التي أقيمت اليوم الجمعة في مقر الاتحاد الأوروبي في مدينة نيون السويسرية، وسحبها النجم الأوكراني السابق اندري شيفشنكو، حملت أخبارا سعيدة لبعض الفرق، وسيئة أخرى، حيث ستحتم على ريال مدريد، تكرار مواجهة النهائي الأخير مع يوفنتوس، الذي سيلعب بمشاعر الثأر بعد خسارته برباعية، وحرمانه من التتويج باللقب الأوروبي الكبير.

وكان البيانكونيري والنادي الملكي قد التقيا في عدة مناسبات بالسنوات الأخيرة، وتمكن رجال اليجري من إقصاء ريال مدريد في الدور نصف النهائي لعام 2015، ولكن تمكن رجال زين الدين زيدان بالإنتقام من السيدة العجوز، وذلك في نهائي نسخة الموسم الماضي في مدينة كارديف الويلزية بعد الفوز برباعية ورفع اللقب.

مانشستر سيتي أحد أكبر المرشحين للقب، سيواجه ليفربول، في المباراة الوحيدة التي ستقام بين فريقين من ذات الدولة، وستكون فرصة لجوارديولا للثأر من خسارته في الدوري الانجليزي من يورجن كلوب، الذي تمكن من إيقاف سلسلة السيتيزنز في الدوري هذا الموسم بتغلبه على رجال جوارديولا وبأسلوب نال الإشادة.

وفي المواجهات الأخرى، فإن برشلونة سيكون في مواجهة بالمتناول نظريا امام روما الإيطالي والذي لا يمر هذا الموسم بأفضل مستوياته مع المدرب دي فرانشيسكو.

في حين ان إشبيلية صاحب اكبر مفاجأة في دور الستة عشر سيكون في مهمة صعبة امام العملاق بايرن ميونيخ، والذي إستعاد مستوياته المميزة مع مدربه يوب هاينكس والذي يسعى لتكرار ثلاثية اخرى بعد ان حققها عام 2013.

وستكون المواجهات على النحو التالي:

المواجهة الاولى: برشلونة – روما (الذهاب في كامب نو في 4 ابريل، والإياب بملعب الاولمبيكو في 10 من نفس الشهر).

المواجهة الثانية: إشبيلية – بايرن ميونيخ (الذهاب في سانشيز بيزخوان 3 أبريل، والإياب في أليانز ارينا 11 من نفس الشهر).

المواجهة الثالثة: يوفنتوس – ريــال مدريد (الذهاب في 3 أبريل على يوفنتوس ستاديوم، والإياب في 11 من نفس الشهر بالسانتياجو برنابيو).

المواجهة الرابعة: ليفربول – مانشستر سيتي (الذهاب في 4 أبريل على ملعب انفيلد، والإياب في 11 من نفس الشهر بملعب الاتحاد).

الاخبار العاجلة