المالكي يطلع سفير بروناي على انتهاكات الاحتلال بحق شعبنا

18 مارس 2018آخر تحديث :
رياض المالكي

رام الله- صدى الاعلام

أطلع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي اليوم الأحد، سفير بروناي غير المقيم لدى فلسطين نور الدين حجي يعقوب، على الانتهاكات الإسرائيلية على مختلف المستويات، خاصة في مدينة القدس وما تتعرض له المدينة المقدسة من محاولات إسرائيلية لتغير الواقع القائم في المدينة من خلال حماية المستوطنين وتسهيل اقتحاماتهم للمسجد الأقصى وساحاته المباركة.

 وأكد المالكي، لدى استقباله السفير في مقر الوزارة في رام الله، وذلك حسب بيان للوزارة، أهمية هذه الزيارة في تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين، وقال: إننا نتطلع لتعزيز هذه العلاقات من خلال عقد اتفاقيات في مختلف المجالات، وتبادل الخبرات بين الجانبين، بالرغم من ان فلسطين دولة تحت الاحتلال إلا أنها تملك من الخبرات ما يؤهلها مشاركة تلك الخبرات مع الدول الأخرى.

وأشار إلى أهمية عقد لجنة مشاورات سياسية بين الطرفين، وأشاد بمواقف سلطنة بروناي الداعمة لدولة فلسطين في مختلف المحافل الدولية.

من جانبه شكر السفير يعقوب الوزير المالكي على حسن الاستقبال، معبراً عن سعادته لزيارته لدولة فلسطين علماً بأنها الزيارة الأولى التي يقوم بها لفلسطين، مشيراً إلى أنها فرصة للاطلاع على حقيقة الأوضاع على الأرض والمعاناة الفلسطينية بسبب الاحتلال وسياسته، وأوضح انه سيزور القدس والمسجد الأقصى في وقت لاحق من اليوم. كما وجه دعوة للوزير المالكي لزيارة سلطنة بروناي في المستقبل القريب.

الاخبار العاجلة