تقرير اسرائيلي يدعي ارتفاع عمليات القاء الحجارة والزجاجات الحارقة بنسبة 27%

31 يوليو 2016آخر تحديث :
تقرير اسرائيلي يدعي ارتفاع عمليات القاء الحجارة والزجاجات الحارقة بنسبة 27%

ادعى تقرير اسرائيلي ان عمليات القاء الحجارة والزجاجات الحارقة والمتفجرات محلية الصنع اتجاه سيارات المستوطنين والجيش شهدت ارتفاعا كبيرا في الشهر الاخير في الضفة الغربية والقدس.

وقال موقع 0404 الاسرائيلي نقلا عن تقرير من مصادر امنية اسرائيلية ان عمليات القاء الحجارة والزجاجات الحارقة والعبوات محلية الصنع وكافة الاعمال لعدائية ضد الجيش والمستوطنين ارتفعت بالضفة الغربية بما نسبته 27% مقارنة بالشهر الماضي.

وبحسب التقرير فان الجهات الامنية تعتبر هذا الارتفاع وبهذه النسبة امرا خطيرا سيما انه يؤدي الى ارتفاع نسبة المضابين الاسرائيليين من اوساط المستوطنين مشيرا الى ان الايام الاخيرة شهدت وقوع عدة اصابات بعد تعرض اثنين من المستوطنين لهجمات بالحجارة حيث اصيب مستوطنان بجروح متوسطة.

واوضح ان الايام العشرة الاخيرة من الشهر الحالي شهدت ارتفاع كبير في هذه العمليات مما يشير الى توجه في الشارع الفلسطيني للتصعيد .

من جهته علق رئيس مجلس مستوطنات اسرائيل في الضفة الغربية الى ان هذا التصعيد يعس البيئة والتشجيع على اعمال العنف ضد المستوطنين في المجتمع الفلسطيني من مختل فالجهات لافلسطينية وعلى راسها السلطة الفلسطينية.

وطالب رئيس تجمع مستوطنات الضفة الغربية الحكومة والجيش ضرب الفلسطينين بيد من حديد لاجبارهم على وقف هذه الاعتداءات على المستوطنين وقوات الجيش مطالبا بعدم الاكتفاء بمرافقة المصابين الى المشافي.

المصدر/ شبكة فلسطين الاخبارية PNN

الاخبار العاجلة