ابو زياد: اعتراف العالم بالقدس عاصمة لفلسطين أكبر من قرارات ترامب

26 مارس 2018آخر تحديث :
ابو زياد: اعتراف العالم بالقدس عاصمة لفلسطين أكبر من قرارات ترامب

رام الله- صدى الإعلام

قال المتحدث للإعلام الدولي في حركة فتح زياد خليل ابو زياد، ان غالبية دول العالم تعترف بمدينة القدس عاصمة لدولة فلسطين المستقلة، مضيفا أن آخر ما جاء ليؤكد ذلك هو قرار الاتحاد البرلماني الدولي.
واكد ابو زياد ان النوايا الامريكية لافتتاح سفارتها في القدس بعد الاعتراف الذي قام به الرئيس ترامب بالقدس عاصمة لاسرائيل هو عمل غير قانوني ومستفز لمشاعر ملايين العرب والمسلمين، مؤكدا أنه لا يغير حقيقة أن القدس عربية بشعبها ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.
وقال إنه بالرغم من الدعم الأمريكي المستمر لسياسة الاستيطان والقمع الذي تقوم به اسرائيل بحق ابناء مدينة القدس، يبقى المقدسي صامدا لأنه على حق ومنتصرا لقضيته وفق كل المعايير القانونية التي تدين الوجود الاسرائيلي على الاراضي الفلسطينية المحتلة عام ١٩٦٧.
وحذر مجددا ابو زياد من ان القرارات الامريكية المتسرعة وغير القانونية ستفجر الأوضاع إقليميا، وان موضوع مدينة القدس أكبر بكثير من تكتيك يقوم به الرئيس الامريكي ترامب لإرضاء حلفائه في الوقت الذي يؤجج مثل هذا الفعل مشاعر اكثر من مليار مسلم وملايين العرب الذين يعتبرون القدس ومقدساتها عربية واسلامية دون اي نزاع او تنازلات.
الاخبار العاجلة