مقاومة الجدار والاستيطان توزع مولدات طاقة كهربائية على مدارس مسافر يطا

26 مارس 2018آخر تحديث :
مقاومة الجدار والاستيطان توزع مولدات طاقة كهربائية على مدارس مسافر يطا

رام الله- صدى الإعلام

وزعت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، صباح اليوم الاثنين، عدد من مولدات الطاقة الكهربائية على مدارس مسافر يطا، ( جنبه، الفخيت، المجاز، منيزل، سوسيا، توانة، إدقيقة)، وذلك بهدف دعم المسيرة التعليمية، وتوفير بيئة تعليمية ملائمة.

وحضر التوزيع، محافظة محافظة الخليل كامل حميد، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف، ومدير التربية والتعليم في يطا خضر بشارات، وأمين سر إقليم فتح في يطا كمال مخامرة، ورئيس بلدية يطا أبراهيم ابو زهرة، وعدد من الاهالي ومؤسسات يطا.

وعبر محافظ محافظة الخليل كامل حميد، في مستهل كلمته عن اعتزازه  بعمل كادر الهيئة، وكافة المتطوعين والعاملين في مجال  تعزيز صمود المواطنين في المناطق المهددة ، داعيا الى تعزيز انتشار السكان في هذه المناطق .

وأضاف حميد، أن هناك 40 مدرسة تحدي وصمود في محافظة الخليل، مدارس صنعت من الصفيح “تصنع منارات في التعليم”، في ظل الواقع المرير الذي تعيش فيه، ويجب  التعاون وبشكل دائم مع هيئة مقاومة الجدار  لتعزيز صمود وبقاء هذه المدارس، وسنحافظ عليها ونعيد بنائها في حالة تم هدمها، ورأينا  يامثلة حية على تجربة مخضرمة وجاهزية كاملة لدى كادر الهيئة  في بناء المدارس التي هدمتها قوات الاحتلال في وقت قياسي. وتعزيز صمود البدو .

من جهته قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف، اليوم نضع ثابت جديد من الثوابت في مسافر يطا، ويأتي ضمن مرحلة من مراحل خطة عمل الهيئة وهي  الانتشار في مناطق “ج”، والتي جاءت بعد مرحلة تعزيز الصمود، واليوم وضمن توجيهات السيد الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية، نؤكد انه  يجب علينا أن لا نترك أي مواطن وحيداً في ظل حملات التهجير القسري التي تقوم بها حكومة الاحتلال، ووجود المدارس في هذا التجمعات يعزز صمودها وبقائها.

وأوضح عساف، أن توزيع مولدات الكهرباء اليوم على مدارس مسافر يطا والذي جاء بعد زيارة تفقدية للمواقع قبل نحو شهرين تقريبا ، هو انطلاق لحملة توزيع بدأت اليوم من الجنوب وستستكمل على باقي المدارس في الضفة  ” مناطق ج ”  التي بحاجة الى توفير بيئة تعليمية ملائمة فيها، وذلك ضمن سلسلة مشاريع سيتم تنفيذها في الايام القادمة، واستكمالاً لما نفذ من قبل، مثل (شق الطرق، وتوفير الكهرباء، والمياه، والمساكن، وحراثة الارض، وكافة الخدمات والمقومات اللازمة).

وختم عساف حديثه  (سنفرض الوجود الفلسطيني في جميع مناطق (ج)، عملنا مستمر، ومشروعنا الوطني مستمر) .

وأكد أمين سر إقليم فتح بيطا كمال مخامرة، على الهدف الوطني الذي يعزز وجود المواطنين في مسافر يطا، واثنى على حملة الدعم التي تقدمها الهيئة في المسافر، والتي تبدأ من المسكن والانارة وخزان مياه وخدامات التعليم والصحة، وجميع مقومات الحياة.

وتعتبر مسافر يطا  من أكثر المناطق حيوية في فلسطين، لطبيعتها الخلابة، وتمسك أهلها وصمودهم فيها رغم محاولات الاحتلال الاستيلاء عليها وتهجير السكان منها

الاخبار العاجلة