خاص”صدى الإعلام”:خلال لقائه الرئيس… كيري يعبر عن دعم بلاده للمبادرة الفرنسية

31 يوليو 2016آخر تحديث :
خاص”صدى الإعلام”:خلال لقائه الرئيس… كيري يعبر عن دعم بلاده للمبادرة الفرنسية

قال سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي إن “هنالك دعما أميركيا واضحا للمبادرة الفرنسية وعبر عنه وزير الخارجية الأميركي جون كيري للسيد الرئيس لدى اجتماعهما في باريس وذكر الهرفي، أن موعد المؤتمر الدولي لعملية السلام وفق المبادرة الفرنسية سيكون قبل نهاية العام الجاري”.  

وكان وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، اكد على التزام الولايات المتحدة بدفع الجهود الرامية لتحقيق حل الدولتين بين الفلسطينيين وإسرائيل. وقالت الخارجية الأميركية إن اجتماع كيري بالسيد الرئيس، في باريس ، تناول الجهود البناءة لدفع مفاوضات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل.

ومن جانبه قال د. صائب عريقات امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية تعليقاً على زيارة الرئيس عباس الى العاصمه الفرنسيه باريس ولقاءة مع وزير الخارجية الامريكي جون كيري  ، ان “إعلان دولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران عام 67 وعاصمتها القدس الشرقية هو مفتاح الأمان والإستقرار في المنقطة، ولا بد أن يجفف مستنقع الإحتلال بالكامل،  وندعم أي مبادرة دولية للسلام لحل القضية الفلسطينية دون جدول زمني واضح، كما ندعم أي مبادرة دولية للسلام على أساس قرارات مجلس الأمن ذات العلاقة”.

 واضاف عريقات ” لدينا مرجعيات محددة لعملية السلام تتمثل بقرارات مجلس الأمن وبالقانون الدولي ومبادرة السلام العربية، وحتى نضمن العودة لأي عملية مفاوضات يجب أن تتوقف إسرائيل عن أي نشاط إستيطاني، بكافة أشكاله بالإضافة إلى تنفيذ الإتفاقيات الموقعة والإفراج عن الدفعة الرابعة للأسرى.

 

الاخبار العاجلة