بتسيلم تطلق حملة: لا للنقل القسري

26 مارس 2018آخر تحديث :
بتسيلم تطلق حملة: لا للنقل القسري

رام الله – صدى الاعلام

اطلقت منظمة بتسليم  حملة ضد ما يتعرض له الفلسطينيين من تهجير قسري على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي وجاء في بيان المنظمة : هذا يحدث الآن وكلّ يوم في كلّ أنحاء الضفّة الغربيّة: إسرائيل تسعى إلى تهجير آلاف الفلسطينيّين سكّان نحو 200 تجمّع فلسطيني في مناطق C في الضفة والذين يعتاشون من تربية الأغنام والزراعة. جميع هذه التجمّعات تعاني التجبّر والعُنف والسّلب والنهب وعشرات منها يتهدّدها خطر التهجير الفوريّ!

إنّه أوان التصدّي بالعمل. نحن نحتاج إليكم معنا وأن تحشدوا أصدقاءكم أيضًا لأجل التصدّي للتهجير. شاركونا التحشيد: حوّلوا هذه الرسالة لآخرين أو أرسلوا الرابط التالي إلى أصدقائكم:https://www.btselem.org/btselem/no_to_forcible_transfer/ar/

واضاف البيان : لا فرق كيف يُنفّذ التهجير: سواء استخدمت السلطات القوّة المباشرة أو دفعتهم إلى النزوح عن منازلهم – وكأنّما بإرادة منهم – عبر جعل حياتهم جحيمًا لا يُطاق. إنّه في الحالتين نقل قسريّ لسكّان محميّين في منطقة محتلّة يحظره القانون الدوليّ ويشكّل جريمة حرب.

و اوضحت المنظمة في بيانها : ان الإستراتيجيّة التي تتّبعها إسرائيل: إنّها تمنع بناء المنازل أو المباني العامّة وتمنع الخدمات الأساسية كالماء والكهرباء والطرق المعبّدة. في بعض التجمّعات هدمت إسرائيل منازل السكّان ومرافق أنشأوها بأنفسهم – بما في ذلك الألواح الشمسيّة لإنتاج الكهرباء وآبار المياه والطرق. وفي بعضها يُجري الجيش تدريبات عسكريّة في مراعي السكّان وفي أراضيهم الزراعيّة أو حتّى بين منازلهم. إنّه عنف منظّم ومتواصل تمارسه السلطات سعيًا إلى تقليص الوجود الفلسطيني في أنحاء الضفة إلى الحدّ الأدنى الممكن وتركيز السكّان ضمن سلبهم أراضيهم وممتلكاتهم.

و اضافت المنظمة : علّمتنا تجربة الماضي أنّ إعمال الضغط على السلطات الإسرائيلية نجح في حالات كثيرة في منع أو على الأقلّ إعاقة تحقيق غاياتها. في هذا الموضوع أيضًا: النقد العلنيّ -في إسرائيل والعالم- يمكنه أن يساعد سكّان التجمّعات على الصّمود فوق أراضيهم وأن يمنع هدم منازلهم. إسرائيل ليست معنيّة برأي عامّ سلبيّ لأنّها لا تريد دفع الثمن وفي حالات كثيرة تفضّل التنصّل منه. نحن قادرون على تكبيدها ثمنًا أعلى.

معًا يمكننا وقف التهجير.
أضيفوا اسماءكم هنا لأجل التصدّي للتهجير

لمزيد من المعلومات على موقع بتسيلم:
https://www.btselem.org/btselem/no_to_forcible_transfer/ar/

المصدر بتسيلم
الاخبار العاجلة