تقرير مراقب الأجهزة الأمنية الإسرائيلية يكشف عن إخفاقات في الجيش الإسرائيلي

27 مارس 2018آخر تحديث :
تقرير مراقب الأجهزة الأمنية الإسرائيلية يكشف عن إخفاقات في الجيش الإسرائيلي

رام الله- خاص ترجمة صدى الإعلام

 كشف تقرير مراقب الأجهزة الأمنية في “إسرائيل”، عن وجود عدة اخفاقات في الجيش الإسرائيلي، بحسب ما جاء في صحيفة معاريف، صباح اليوم الثلاثاء.

ووفقا للصحيفة، انتقد تقرير مراقب الأجهزة الأمنية، بشدة أداء سلاح المدرعات وكشف عن وجود عدة اخفاقات في الأذرع الأخرى. وجاء في تقرير مراقب الأجهزة الأمنية، الذي تم الانتهاء من إعداده قبل 4 شهور، أن الجيش الإسرائيلي، خصوصا سلاح المدرعات غير مستعد للحرب.

ووفقا لهذا التقرير السري، فإن خطط الحرب غير متناسقة، وأن الخطط العملياتية غير ملائمة لخطط الدعم اللوجستي الميداني.وأضاف التقرير، أن هناك نقص حاد في القوى البشرية بالجيش الإسرائيلي، وخصوصا الجنود المحاربين في الألوية القتالية. وقالت الصحيفة إن هذا التقرير أعده مجموعة مكونة من 20 ضابطا احتياطا برتبة عميد فما فوق بالجيش الإسرائيلي.

وأشار التقرير إلى وجود مشاكل كبيرة وكثيرة في استعدادات الجيش الإسرائيلي للحرب، خصوصا في كفاءة آليات سلاح المدرعات، وانتشار ظاهرة الإهمال بين الجنود في متابعة الإشراف على المعدات العسكرية والاهتمام بها. ونقلت صحيفة “معاريف” عن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي قوله: إن هذه الانتقادات جاءت بناءً على فترة زمنية سابقة، وأن كافة المشاكل المذكورة بالتقرير تم إصلاحها”.

وأضاف: “أن الجيش الإسرائيلي أقوى من كافة أعدائه، وأنه قادر على تحقيق الانتصار في المعركة القادمة”.

الاخبار العاجلة