وقفة تضامنية للمطالبة بإطلاق سراح الصحفي بكر عبد الحق من سجون الاحتلال

27 مارس 2018آخر تحديث :
وقفة تضامنية للمطالبة بإطلاق سراح الصحفي بكر عبد الحق من سجون الاحتلال

رام الله- صدى الاعلام

اعتصم عشرات الصحفيين بوقفة تضامنية أمام مبنى تلفزيون فلسطين برام الله، اليوم الثلاثاء، مطالبين بإطلاق الصحفي بكر عبد الحق المعتقل لدى سلطات الاحتلال منذ أربعة أيام، ووقف الانتهاكات بحق الصحفيين الفلسطينيين.

وشارك في الوقفة المشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، ونقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، والقائم بأعمال وزارة الإعلام فايز أبو عيطة.

واعتبر عساف اعتقال عبد الحق استهدافا للإعلام الرسمي خصوصا، والإعلام الفلسطيني بشكل عام، وأيضا للقيادة والشعب الفلسطيني، وهو آخر حلقة في الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال ضد الصحفيين الفلسطينيين، مستذكرا حالات الاعتقال والاعتداء والقتل التي تعرض لها عشرات الصحفيين عبر السنوات.

وقال “إن هذه الانتهاكات ليس لها إلا هدف واحد وهو طمس الحقيقة، واسكات صوت الشعب الفلسطيني”، مؤكدا أن هذه الانتهاكات لن تثنينا عن مواصلة أداء واجبنا، فنحن جزء من القضية الفلسطينية، ولم نكن يوما محايدين، ولن نكون.

ودعا عساف المؤسسات الدولية المعنية بحماية الصحفيين وحرية الرأي والتعبير، إلى تحمل مسؤولياتها في حماية الصحفيين الفلسطينيين، والوقوف إلى جانبهم في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية.

من جهته، قال أبو بكر إن هذه الممارسات لن تثني الصحفيين الفلسطينيين عن مواصلة أداء رسالتهم في فضح الاحتلال وممارساته بحق الشعب الفلسطيني.

وأشار أبو بكر إلى الجهود التي تبذلها نقابة الصحفيين الفلسطينيين في هذا الاتجاه، والتي كان اخرها المداخلات التي قدمتها النقابة الأسبوع الماضي في البرلمان الاوروبي في بروكسل، ومجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة في مقره بجنيف، مشددا على ان النقابة “ستواصل هذه الجهود لفضح انتهاكات الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين”.

من ناحيته، دعا ابو عيطة المؤسسات الدولية للقيام بواجباتها في الضغط على اسرائيل لوقف هذه الانتهاكات، مشيرا في هذا السياق الى تقرير نشرته مؤخرا وزارة الاعلام حول الانتهاكات الاسرائيلية.

الاخبار العاجلة