غرفة الخليل تختتم فعاليات اليوم الاكوادوري لتطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية‎

29 مارس 2018آخر تحديث :
غرفة الخليل تختتم فعاليات اليوم الاكوادوري لتطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية‎

رام الله-صدى الاعلام

استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل المهندس محمد غازي الحرباوي سعادة السفير الاكوادوري خافيير بلازارتي والوفد المرافق بحضور نائب رئيس الغرفة التجارية عبد الحليم شاورالتميمي والمدير العام المهندس طارق جلال التميمي وطاقم العلاقات العامة والإعلام إسماعيل الشريف ونعمان السيوري.

ورحب المهندس الحرباوي بالوفد الضيف،وقدم لهم شرحاً عن محافظة الخليل شمل معلومات اقتصادية واجتماعية، إضافة لشرح الواقع السياسي للمدينة التي تنقسم الي قسمين حسب بروتوكول الخليل الموقع مع الجانب الاسرائيلي، وآثار ذلك التقسيم على الوضع الاقتصادي والاجتماعي والامني في الخليل.

كما شدد الحرباوي على إستراتيجية الغرفة التجارية الهادفة لتوزيع الاعتماد الاقتصادي على دول العالم من خلال تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الدول الشقيقة والصديقة، آملاً أن يسهم هذا اللقاء في تعزيز المنفعة المتبادلة بين فلسطين والإكوادور، كما قدم شكره إلى دولة الإكوادور حكومة وشعبا على دعمها السياسي لحقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية.

بدوره شكر سعادة السفير الغرفة التجارية على حسن الاستقبال، وشدد على التزام الاكوادور بدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وكل الشعوب المستضعفة في العالم، مؤكداً أن الوطن العربي عامة وفلسطين خاصة يمكن أن يكونان شريكاً تجاريا للاكوادور ولدول امريكا الجنوبية بشكل عام، وهذا ما تعمل عليه الاكوادور من خلال سفاراتها حول العالم منذ سنوات.

وفي الجلسة الموسعة مع أعضاء الهيئة العامة، تم تقديم شرحاً موسعاً عن الاكوادور شمل معلومات حول القطاع الزراعي والمنتجات الغذائية والسياحة وقطاع الاعمال وخاصة الصادرات اضافة لمعلومات الفيزا حيث لا يحتاج حامل الجواز الفلسطيني لتأشيرة مسبقة لدخول البلاد، وفي نهاية الزيارة تم تبادل الهدايا التذكارية بمناسبة هذا اليوم المميز.

الاخبار العاجلة