نتنياهو يتهم فرنسا بدعم مؤسسات “معادية” لإسرائيل

31 يوليو 2016آخر تحديث :
نتنياهو يتهم فرنسا بدعم مؤسسات “معادية” لإسرائيل

اتهم رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، الدول الاوروبية بما فيها فرنسا بدعم مؤسسات تدعو إلى رفض حق إسرائيل بالوجود ومقاطعتها، وتقوم بـ”التحريض” على العنف.

وقال نتانياهو في بدء الاجتماع الاسبوعي لحكومته انه من خلال تلك التحقيقات في المنظمات غير الحكومية “وجدنا دعما من الدول الاوروبية بما في ذلك فرنسا، للعديد من المنظمات التي تشارك في التحريض وتدعو لمقاطعة دولة اسرائيل ولا تعترف بحق دولة اسرائيل في الوجود”.

وذكر نتنياهو خلال جلسة حكومته الأسبوعية إنه ‘سمع’ عن نقاش يدور في الحكومة الفرنسية حول منع التمويل الخارجي لتنظيمات تمس بأمن الفرنسيين، بعد الاعتداء الإرهابي في الكنيسة. وقال: ‘نحن أيضا منزعجون من مثل هذه التبرعات المالية التي ترسل لتنظيمات ترفض حق إسرائيل بالوجود، طلبت القيام بفحص أولي في هذا الأمر وقد وجدنا بأن دول أوروبية بما فيها فرنسا تدعم عددا من التنظيمات التي تحرض وتدعو إلى مقاطعة إسرائيل ولا تعترف بحقها بالوجود’.

وأضاف سننقل إلى باريس معلومات ومستمسكات حول تبرعات لمثل هذه التنظيمات.
ولم يوضح نتانياهو عن اي منظمات يتحدث. ولكن تصريحاته تأتي بعد ان اقر البرلمان الاسرائيلي قانونا خلافيا في 12 من تموز/يوليو الماضي يرغم المنظمات غير الحكومية التي تتلقى القسم الاكبر من تمويلها من حكومات اجنبية، على التصريح عنه رسميا.

الاخبار العاجلة