8 إصابات إحداها خطيرة بمواجهات مع الاحتلال على حدود غزة

1 أبريل 2018آخر تحديث :
8 إصابات إحداها خطيرة بمواجهات مع الاحتلال على حدود غزة

غزة- صدى الاعلام

أصيب 8 مواطنين على الأقل أحدهم بجروح خطيرة جداً بالرصاص الحي، اليوم الأحد، خلال مواجهات اندلعت قرب الشريط الحدودي شرق قطاع غزة، وآخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

وقالت مصادر طبية في القطاع، إن شابين أصيبا بالرصاص الحي في قدميهما خلال مواجهات اندلعت في منطقة أبو صفية شرق بلدة جباليا شمال القطاع، نقلا على إثرها إلى المستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة للعلاج وحالتهما وصفت بالمتوسطة، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

كما أصيب شابان بالرصاص الحي، الذي أطلقه جنود الاحتلال المتمركزون في أبراج المراقبة العسكرية على الشريط الحدودي شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، صوب مجموعة من الشبان الذين اقتربوا من السياج الفاصل نقلا على إثرها إلى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج.

وأصيب مواطن برصاصة في رأسه بشكل مباشر بمواجهات شرق مدينة خان يونس، جنوب القطاع، ووصفت جروحه بالخطيرة جداً.

وتتواصل الاحتجاجات والتظاهرات في المناطق الحدودية لليوم الثالث على التوالي في إطار فعاليات إحياء الذكرى الثانية والأربعين ليوم الأرض، الذي صادف الجمعة الماضي وشهد تصعيدا عسكريا إسرائيليا ضد المشاركين في المسيرات الحدودية، أدى إلى استشهاد 16 مواطناً وإصابة أكثر من 1500 آخرين بعضهم في حال الخطر.

الاخبار العاجلة