“فتح” تكتسح انتخابات نقابتي المحامين والمهندسين

6 أبريل 2018آخر تحديث :
“فتح” تكتسح انتخابات نقابتي المحامين والمهندسين

رام الله- صدى الاعلام

فازت حركة “فتح” بأغلبية ساحقة بمقاعد نقابتي المحامين والمهندسين، في الانتخابات التي جرت أمس الخميس في محافظات الوطن.

وفازت كتلة المهندس الفلسطيني التي تقودها حركة فتح بمقاعد هيئة مكتب نقابة المهندسين التي تضم النقيب الجديد جلال الدبيك، ونائبه وأمين السر وأمين الصندوق، إضافة إلى عشرة فروع من أصل 11 في الضفة الغربية والقدس.

وفي هذا السياق، قال عضو المكتب الحركي المركزي للمهندسين أيمن أبو ظاهر، إن القائمة التي تترأسها حركة فتح بالتحالف مع حزب الشعب، فازت فوزا ساحقا وبفرق كبير، حيث حصدت قرابة 70% من الأصوات.

وقال نقيب المهندسين السابق مجدي الصالح، إن جمعية المهندسين في قطاع غزة غيرت القانون الخاص بالأمانة العامة للاتحاد في العام 2013، وباتت الانتخابات على مقاعد المجلس في القطاع منفصلة عن باقي محافظات الوطن.

وحول انتخابات نقابة المحامين، فازت قائمة كتلة القدس والثوابت الفلسطينية التابعة لحركة فتح بـ14 مقعدا من أصل 15 مقعد في مجلس نقابة المحامين، من بينها 6 مقاعد فازت بها كاملة الحركة في قطاع غزة.

وقال المحامي علاء فريجات من قائمة كتلة القدس والثوابت الفلسطينية، إن الكتلة حصلت على كافة مقاعد مجلس النقابة باستثناء مقعد واحد في محافظة بيت لحم، وبذلك يكون مجلس النقابة المقبل مشكل من الكتلة بشكل كامل، ومن بينهم النقيب الجديد جواد عبيدات.

وشدد فريجات على أن فوز حركة فتح بمقاعد قطاع غزة الستة دليل واستفتاء على نهج الحركة بقيادة الرئيس محمود عباس.

وهنأ عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، مفوض التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية أحمد حلس حركة “فتح”، والمحامين الفلسطينيين على هذا الانتصار الكبير.

وقال: إن هذا الانتصار تأكيد على نزاهة وصوابية حركة “فتح” ونهجها النضالي في أشد مراحل القضية الفلسطينية دقة.

من ناحيته، أكد مفوض المكاتب الحركية في الهيئة القيادية العليا لحركة “فتح” في قطاع غزة حيدر القدرة: إن “فتح” بفوزها الساحق في نقابة المحامين، أثبتت قدرتها على إدارة النقابة، فهي صاحبة المشروع الوطني وفكرة الشعب الحر.

المصدر وفا
الاخبار العاجلة