شعث: المجلس الوطني فرصة تاريخية وسندعو لعقد مؤتمر دولي بالتزامن مع انعقاده

9 أبريل 2018آخر تحديث :
شعث: المجلس الوطني فرصة تاريخية وسندعو لعقد مؤتمر دولي بالتزامن مع انعقاده

رام الله- صدى الاعلام

أكد مستشار الرئيس للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية نبيل شعث، إن عقد المجلس الوطني يمثل فرصة تاريخية للشعب الفلسطيني، لمواجهة التحديات والإصرار على التمسك بالشرعية الوطنية.

وقال شعث “إن الرئيس محمود عباس طلب أن أتولى الجانب الدولي من المجلس، وسأقوم بالدعوة لعقد مؤتمر دولي جنبا إلى جنب مع المجلس الوطني “تحت مسمى فلسطين الآن وفي المستقبل”، موضحاً أنه سيشهد حضور شخصيات دولية هامة وتم دعوة كافة برلمانات العالم، وسيعقد قبل المجلس الوطني بيوم.

وأضاف: “أتمنى أن لا نضيّع هذه الفرصة”، مشيراً إلى أن كل وسائل التسهيل معروضة على الجميع، ووجه كلمة رسالة لفصائل الشعب الفلسطيني مفادها: “تعالوا جميعا إلى كلمة سواء واخرجوا بتوحد”.

وفي سياق آخر، أكد شعث أن المشهد الذي كرسه شعبنا في التعبير عن إرادته الصلبة التي أودت بما سميت “صفقة القرن” تجعلنا نرى إبداعاً شعبيا وفيه إرادة شعبية وتوحد شعبي وإبداع وابتكار وفضح للعدو الإسرائيلي أمام العالم.

وقال: “نحن ذاهبون إلى مزيد من النضال الشعبي والحراك الدولي، وحتى الآن لم نقدم أوراقنا كاملة للجنائية الدولية لكي تحاكم أشخاصاً بأعينهم، ونحن متوجهون للجمعية العامة مرة أخرى”.

الاخبار العاجلة