عشراوي تبحث مع قنصل السويد العام المستجدات السياسية

9 أبريل 2018آخر تحديث :
عشراوي تبحث مع قنصل السويد العام المستجدات السياسية

رام الله- صدى الاعلام

بحثت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، اليوم الاثنين، مع القنصل السويدي العام آن صوفي نيلسون آخر التطورات السياسية والمستجدات على الأرض.

وأثنت عشراوي  خلال اللقاء الذي جرى في مقر المنظمة برام الله، دور مملكة السويد على موقفها الداعم لفلسطين في المحافل الدولية، وخاصة في الأمم المتحدة، كما تم بحث سبل تعزيز التعاون المتبادل بين البلدين في مختلف المجالات.

وناقش الطرفان خلال اجتماعهما، آخر المستجدات السياسية والتطورات المحلية والإقليمية والدولية، بما في ذلك الدعم  الأميركي غير  المتناهي لممارسات دولة الاحتلال المنافية للقوانين والاعراف الدولية، وجهودها المتكررة لمنع مجلس الأمن من اعتماد بيان مشترك  يدين جرائم الحرب الإسرائيلية الأخيرة في قطاع غزة.

وتم خلال اللقاء بحث التطورات على الأرض واستهداف إسرائيل المتعمد بالقتل للمتظاهرين العزل الذين خرجوا في مسيرات العودة السلمية للمطالبة بحقوقهم غير القابلة للتصرف، واستخدام جيش الاحتلال للذخيرة الحية ؛ الأمر الذي أدى إلى سقوط ما يقارب من 31 شهيدا وجرح الآلاف.

وقالت عشراوي إن المطلوب الآن تدخل دولي عاجل وجاد لتوفير الحماية لشعبنا الفلسطيني الأعزل ومساءلة ومحاسبة إسرائيل على انتهاكها الصارخ والمتعمد للقانونين الدولي والدولي الإنساني.

وتم التطرق للوضع الفلسطيني الداخلي، بما في ذلك، الاجتماع المرتقب للمجلس الوطني، وأهمية إجراء الانتخابات الشاملة لتجديد النظام السياسي، كما تم بحث الجهود المبذولة لإنهاء الانقسام وترتيب البيت الفلسطيني الداخلي.

الاخبار العاجلة