بوتين يؤكد لميركل رفضه للاستفزازات في سوريا حول مزاعم عن استخدام السلاح الكيميائي

9 أبريل 2018آخر تحديث :
بوتين

موسكو – صدى الاعلام

أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، في اتصال هاتفي، موقف بلاده الرافض لمزاعم استخدام الحكومة السورية أسلحة كيميائية ضد المسلحين.

وقال الكرملين، في بيان، إن زعيمي البلدين “تبادلا الآراء حول الوضع في سوريا، بما في ذلك الاتهامات الموجهة إلى دمشق الرسمية من قبل عدد من الدول الغربية باستخدام السلاح الكيميائي”.

وأضاف البيان أن الجانب الروسي أشار إلى رفض موسكو “الاستفزازات والمزاعم” بهذا الخصوص.

كما شدد الرئيس الروسي، بحسب البيان، على أهمية حشد جهود المجتمع الدولي لتقديم مساعدات إنسانية إلى محتاجيها في جميع أنحاء سوريا، بموجب القرار 2401 لمجلس الأمن الدولي.

وذكرت الرئاسة الروسية أن الجانبين بحثا بصورة مفصلة الوضع في جنوب شرق أوكرانيا، نظرا لعدم وجود بديل لاتفاقات مينسك بشأن تسوية النزاع في المنطقة.

وبحسب البيان فقد تمت الإشارة ، خلال المكالمة، إلى أهمية التزام طرفي النزاع بالهدنة الفصحية، مع إبداء الجانبين الروسي والألماني استعدادهما لمواصلة دعمهما لعمل البعثة الخاصة لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي في أوكرانيا والمعنية بمراقبة الوضع على خطوط التماس بين طرفي النزاع، إضافة إلى تناول بوتين وميركل موضوع إنشاء بعثة أممية معنية بحماية مراقبي منظمة الأمن والتعاون.

الاخبار العاجلة